رسمياً.."الفيفا" يعلن تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم

أمينة مودن

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، اليوم الخميس، رسمياً تأجيل مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم "قطر 2022"، والتي كان مقررا انطلاقتها شهر يونيو المقبل، بمشاركة المنتخب الوطني المغربي.

وأوضح "الفيفا" في بلاغ رسمي نشره على موقعه، أن سبب تأجيل مباريات التصفيات الخاصة بمنتخبات إفريقيا، يعود إلى الوضع الوبائي وتداعيات انتشار فيروس "كورونا"، إضافة إلى ضرورة توفير ظروف مثالية لجميع المشاركين بمرحلة التصفيات، وذلك بعد التنسيق مع الاتحاد الإفريقي للعبة.

وحسب "الفيفا" فإن انطلاقة مباريات التصفيات الخاصة بمنتخبات القارة السمراء، ستكون شهر شتنبر، أكتوبر، نونبر، ثم مارس 2022.

هذا وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد اصطدم بعدم جاهزية عدد من الملاعب لاستضافة مباريات تصفيات مونديال قطر 2022، لعدم ملائمتها لدفتر التحملات الذي يفرضه الاتحاد الدولي للعبة، ما دفع المكتب التنفيذي إلى توجيه طلب لـ"الفيفا"، من أجل تأجيل انطلاقة مرحلة التصفيات، باعتبارها المشرف المباشر على المسابقة.

يشار إلى أن القرعة وضعت أسود الأطلس بالمجموعة التاسعة، رفقة منتخبات جنوب السودان، غينيا، وغينيا بيساو، حيث سيكون الظهور الأول لرجال المدرب وحيد حاليلوزيتش بالمغرب أمام"صقور الجديان" (منتخب السودان).