رسمياً..فوهامي ينظم إلى قائمة مغادري البطولة بسبب سوء النتائج

أمينة مودن

أعلن نادي نهضة الزمامرة، اليوم الإثنين، رسمياً عن نهاية ارتباطه بالمدرب خالد فوهامي، بعد سلسلة النتائج السلبية للمجموعة، آخرها السقوط أمام حسنية أكادير، في مباراة تندرج لحساب الاسبوع 8 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
النادي وفي بلاغ رسمي له، أوضح فسخ عقد المُدرب بصيغة ودية، والسبب حصيلة الثلاث هزائم متتالية للمجموعة، والتي سرعت في إنهاء تجربة الدُولي السابق، التي عمرت لقرابة شهرين.
أما بخصوص المُدرب الجديد لفريق نهضة زمامرة، فالإدارة أشارت إلى أنها ستعلن عن هويته بالأيام المقبلة، بعد التوصل إلى اختيار نهائي بخصوصه، ليكون بذلك ثالث مُدرب يقود الفريق بعد 8 جولات فقط على انطلاق منافسات البطولة.
وعادت حمى الإقالات لتجتاح منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم خلال الأسبوعين الأخيرين، إذ وصل عدد ضحايا سوء النتائج إلى 8 لحدود الساعة، ولازال الرقم مرشحاً للارتفاع في ظل وجود أسماء أخرى في دائرة الخطر.

يشار، إلى أن قانون المُدرب الذي تعمل به جامعة الكرة بالسنوات الأخيرة، ينص على أن الأطر لا يمكنها شغل مهمة تقنية رفقة أزيد من فريق بذات القسم، خلال الموسم الواحد، وهو القرار الذي كان يرمي إلى الحد من ظاهرة الإقالات الكثيرة، لكن الدوري لازال وفياً لعادته.