رسميا.. منتخب نيجيريا يرفض إجراء مباراة ليبيا بتصفيات "كان المغرب 2025"

أمينة مودن

غادرت بعثة منتخب نيجيريا، عشية اليوم الاثنين، الأراضي الليبية، رافضة خوض مباراة الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا "المغرب 2025"، بسبب ما وصفته بسوء المعاملة.

وأكد الاتحاد النيجيري لكرة القدم، أن البعثة غادرت مطار "الأبرق" في ليبيا صوب العاصمة النيجيرية، بعد أن علقت لأزيد من 16 ساعة به.

وتوافق لاعبو المنتخب النيجيري فيما بينهم، وبتنسيق مع الاتحاد الكروي وحكومة بلادهم، على عدم خوض المباراة التي كانت مقررة غداً الثلاثاء، بسبب تعرضهم لسوء المعاملة، وتغيير مسار رحلتهم الجوية لتحط بمطار بعيد عن بنغازي.

واعتبر لاعبو المنتخب النيجيري كما نقل العميد إيكونغ في تغريدة له عبر منصة "ايكس"،  أن ما وقع خلال الساعات الأخيرة في ليبيا متعمد، بداية بتغيير مسار الرحلة، ثم وضع حافلات صغيرة ومهترئة لنقل البعثة صوب العاصمة الليبية برا.

في المقابل، برر الاتحاد الليبي لكرة القدم موقفه في بلاغ رسمي، نافيا التدخل لعرقلة مسار الرحلة الجولة لمنتخب نيجيريا.

وتأسف الاتحاد الليبي لكرة القدم عن الإزعاج الذي تسبب فيه الحادث، مشددا على أن "هاته الأمور تقع نتيجة بروتوكولات روتينية تتعلق بمراقبة الحركة الجوية، وتعتبر جزءا طبيعيا من العمليات في المطارات العالمية، وليست بالأمر النادر".

وعاد بلاغ الاتحاد إلى التشديد على رفضه التام لأي ادعاءات توحي بوجود سوء النية، أو التدخل لتغيير مسار الرحلة الجوية، سواء من طرفه أو من طرف الأمن الليبي.