رسمياً..نهائي كأس ‘‘الكاف‘‘ بالمغرب وملعب محمد الخامس يُنافس على استضافة نهائي دوري الأبطال

تيل كيل عربي

 

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، اليوم الجمعة، عن توصلها بملف ترشح وحيد، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل استضافة مباراة نهائي كأس الكنفدرالية، بعد العودة إلى نظام اللقاء الواحد الفاصل، وبملعب محايد يتم الكشف عنه قبل وصول الأندية إلى المرحلة الأخيرة.

وحسب ‘‘الكاف‘‘، فإن مركب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، هو المرشح الوحيد لاستضافة القمة القارية، في 24 ماي المقبل، لعدم إبداء أي إتحاد بالقارة السمراء، باهتمامه، باستضافة المباراة النهائية.

أمام بخصوص نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا الذي حدد له تاريخ 29 ماي المقبل، وهي المنافسة التي قرر أيضا ‘‘الكاف‘‘ تحويل نهائيها لمباراة واحدة، فيُنافس كل من ملعب محمد الخامس الدارالبيضاء على استضافتها، رفقة ملعب رادس الأولمبي، وملعب جابولا بمدينة دوالا الكاميرونية.

ومنح ‘‘الكاف‘‘ للاتحادات الكروية، الراغبة في استضافة النهائيين، 3 أيام فقط لوضع ملفات ترشيحاتهم، تضم الملعب الرئيسي، وأيضا الملحقات الخاصة بالتداريب، والإقامة، إضافة إلى الضمانات الحكومية، لتسهيل دخول الفرق المتأهلة إلى نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وعصبة الأبطال إلى البلد المستضيف.