رسميا.. المُنتخب المغربي يفقد لاعبا أساسيا بتصفيات كأس العالم قطر 2022

أمينة مودن

تأكد رسميا غياب الدولي المغربي يوسف النصيري، عن مباراة غينيا بيساو، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، بعد تخلفه عن معسكر الأسود بسبب الإصابة.

حاليلوزيتش وخلال لقاء إعلامي على هامش الحصة التدريبية الأخيرة لـ"أسود الأطلس"، قبل مباراة غينيا بيساو، مساء أمس الثلاثاء، أكد غياب النصيري عن المباراة رسميا.

وكشف المدرب البوسني، أن النصيري يغيب عن التجمع الإعدادي الذي انطلق بداية الأسبوع، رغم توصله بدعوة رسمية للانضمام للمجموعة، بغرض عرض إصابته على الطاقم الطبي للمنتخب الوطني المغربي.

وكان لاعب نادي إشبيلية، قد تعرض لإصابة بأوتار الركبة، حسبما كشف مدربه سابقا، في مباراة أمام إسبانيول برشلونة، وهو ما فرض على النادي وضع برنامج خاص لتأهليه.

في المقابل، الصحافة الإسبانية نقلت سابقاً غضب مسؤولي نادي إشبيلية ضد المدرب وحيد حاليلوزيتش، بسبب استعجاله وصول النصيري إلى المغرب، لعرض إصابته على الطاقم الطبي، ومتابعة مدى إمكانية إشراكه في المباراة الأخيرة بالتصفيات أمام منتخب غينيا كوناكري، يوم 12 أكتوبر الجاري.

كما أشارت التقارير الإعلامية، إلى أن النادي الأندلسي قاد سلسلة من المفاوضات مع الاتحاد المغربي لكرة القدم، للسماح للاعب بمتابعة علاجه وفترة التأهيل بإشبيلية.

جدير ذكره، أن المنتخب الوطني يخوض بداية من الساعة الثامنة مساءً ليومه الأربعاء، مباراة الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 أمام منتخب غينيا بيساو، على أن يعود لملاقاة ذات المنتخب يوم 9 من شهر أكتوبر بمركب محمد الخامس، وأخيرا لقاء ثالث أمام منتخب غينيا كوناكري يوم 12 من الشهر ذاته، بعد تأجيل سابق للمواجهة الكروية بسبب الإنقلاب العسكري.