رسميا.. هذا موعد استئناف مباريات دوري أبطال أوروبا

The UEFA Champions league trophy is exhibited ahead of the draw for the Champions league quarter-final draw, on March 15, 2019 at the House of European football in Nyon. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)
أمينة مودن

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عشية اليوم الأربعاء، عن استئناف مباريات دوري أبطال إفريقيا بداية من 7 غشت المقبل، بعد توقيف المسابقة لثلاثة أشهر بسبب تداعيات انتشار فيروس"كورونا".

وحسب "الويفا" فقد تم إجراء تعديلات على مرحلة ربع النهائي، بإقامة مباراة واحدة فاصلة بدلاً من نظام الذهاب والإياب، وسيتم تجميع جميع المتأهلين إلى المرحلة في لشبونة التي تستضيف لقاءات الدوري، بدون حضور الجماهير.

أما فيما يخص مباريات ثمن النهائي التي أُجلت بسبب انتشار الوباء، فستستكمل حسب النظام القديم وأيضا ستجرى في الملاعب التي حددت لها سلفا، حفاظا على مبدأ تكافئ الفرص، لجميع المشاركين بالبطولة الأوروبية، الأكثر متابعة في العالم.

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن  مباريات ربع النهائي حدد لها تاريخ ما بين 12 و15 غشت، على أن يقام نصف النهائي  يومي 18 و19 من نفس الشهر، واللقاء النهائي الحاسم في هوية البطل  يوم 23  من الشهر ذاته.

في المقابل، تم اختيار ألمانيا لاستكمال مباريات الدوري الأوروبي، حيث برمج الاتحاد الأوروبي للعبة مرحلة ربع النهائي بين 10 و21 من شهر غشت، على أن يتم الكشف لاحقا عن باقي المواعيد الكروية، بعد اجتماع للمسؤولين.

يشار، إلى أن مدينة اسطنبول كان مقررا لها استضافة نهائي الأبطال في نسخته الحالية، إلا أن مستجدات الوضع الوبائي والبرنامج الجديدة لعودة ‘‘تشامبيونز ليغ‘‘ بعد أشهر من التوقف، ستؤخر استقبال ملعب أتاتورك الأولمبي للمواجهة، حتى سنة 2021.