رغم العروض.. بنعطية يتحدث عن كواليس اختيار حكيمي التوقيع بكشوفات إنتر ميلان

أمينة مودن

كشف الدولي المغربي، مهدي بنعطية، عن بعض كواليس انتقال مواطنه أشرف حكيمي صوب إنتر ميلان، بعد العروض العديدة التي توصل بها ناديه ريال مدريد، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية الجارية.

المحترف بنادي الدحيل القطري، وفي حوار مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أكد بأنه نصح حكيمي بالانتقال إلى الدوري الإيطالي، وقبله حكيم زياش الذي  أقنعه بالتوقيع في كشوفات روما، إلا أن تفاصيل بسيطة حالت دون إتمام الصفقة بين أياكس أمستردام والفريق السابق لمهدي بنعطية.

وتابع عميد الأسود، الذي أعلن إعتزاله الدولي قبل سنة تقريباً: " بالنسبة لي فرص حكيمي للنجاح بالدوري الإيطالي كبيرة، فالكالتشيو سيٌعطيه مساحة أكثر للظهور والاجتهاد ليصبح بعد فترة أفضل ظهير بأوروبا، وينافس كبار نجوم الساحرة المستديرة".

كما شدد مهدي بنعطية على أن الاشتغال مع المدرب أنطونيو كونتي، فرصة لا يحظى بها الجميع، والأخير سيكون له دور هام في تطوير أداء أشرف حكيمي،  واندماجه بسرعة داخل منظومة كرة القدم الإيطالية، بعد تجربته السابقة مع بروسيا دورتموند، لسنتين.

وبخصوص العرض السابق  الذي توصل به حكيمي من باريس سان جيرمان، أوضح مهدي بنعطية أن اللاعب حلياً بحاجة إلى التطور تكتيكيا ليكون الرقم 1 دون منازع، وتجربته مع إنتر ميلان ستعطيه هاته الفرصة حاليا، مشيرا إلى أن اختياره كان موفقا.

وكان حكيمي قد وقع رسمياً في صفوف الإنتر ميلان قبل أسابيع، عقداً يمتد لـ5 مواسم رياضية، بعد توصل ناديه لإتفاق نهائي مع ممثل الكرة الإيطالية حددت خلاله الصفقة بـ 40 مليون أورو تقريباً.