رونار: عدم تنظيم المغرب لـ"كان 2019" خيبة أمل والأسود خارج المنافسة على اللقب

صفاء بنعوشي

أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، أن مجموعته سترحل إلى مصر  وكلها طموح للظهور بصورة جيدة خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019.

وأوضح "الثعلب الفرنسي"، في حوار مطول مع صحيفة "جون أفريك": "المغرب والجزائر والكوت ديفوار كلها منتخبات غير مرشحة للتتويج بالكان، في حال اصطدامها بالبلد المنظم والسنغال، المنتخب الذي خلق الحدث بنهائيات كأس العالم روسيا 2018".

وأردف المتحدث ذاته: " مصر سيدخل المنافسة والأضواء مسلطة عليه بشكل كبير باعتبار بلده المستضيف لكأس الأمم وضمه لمجموعة قوية، يتصدرها الهداف محمد صلاح، بالنسبة للسنغال الكل تابع أداءهم في المونديال وحتى بالتصفيات..لن يكونوا بالخصم السهل".

رونار اعتبر أن عدم ترشح المغرب لتعويض الكاميرون وتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية، كان بمثابة خيبة أمل كبيرة،  بالنسبة له وأيضا للجماهير المغربية التي كانت تتطلع إلى أن يستقبل بلدها أبرز مسابقة في القارة السمراء، بمشاركة 24 منتخباً.

وشدد المدرب السابق لمنتخب زامبيا قائلا: "أعتقد بأن المغرب يمتلك كل المؤهلات لتنظيم بطولة من طينة "الكان"، فكل شيء هنا جاهز  من ملاعب ومنشات رياضية، لاستقبال الكأس".

تصريحات رونار جاءت في وقت كان فيها رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، قد تحدث سابقاً عن ضرورة منافسة رفاق المهدي بنعطية على اللقب القاري، الذي غاب عن خزائن المغرب لعقود.

تجدر الإشارة إلى أن أسود الأطلس سيتعرفون على منافسهم بدور مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2019، بعد إسدال الستار على الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات "الكان" نهاية مارس المقبل.