رونار يختار لاعبين من حسنية أكادير بقائمته لـ "كان2019"

مدرب المنتخب المغربي هرفي رونار
صفاء بنعوشي

أعلن نادي حسنية أكادير، مساء اليوم الإثنين، رسمياً تواجد لاعبين من المجموعة بالقائمة الأولية لهيرفي رونار، المرشحة للحاق بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والمقرر إقامتها في مصر، بالفترة ما بين 21 يونيو و19 يوليوز.

وحسب بلاغ رسمي لـ "غزالة سوس"، فإن كلاً من الظهير الأيسر عبد كريم بعدي ويوسف الفحلي، يتواجدان بالقائمة الأولية لرونار، في انتظار الكشف رسمياً عن اللائحة المقلصة التي ستدخل معسكرها الإعدادي شهر يونيو المقبل، تأهباً لخوض أبرز استحقاق قاري لسنة 2019.

هذا وسبق لـ 4 لاعبين من صفوف فريق الرجاء الرياضي، مساء التوصل بخبر تواجدهم بقائمة المنتخب الوطني المبدئية، الخاصة بنهائيات كأس أمم إفريقيا، ويتعلق الأمر بكل من  الهداف محسن الياجور، واللاعب زكرياء حدراف، إضافة للعميد بدر بانون، والاسم الشاب بصفوف القلعة الخضراء، زكرياء الوردي، يتواجدون بقامة تضمم 35 اسما كرويا، سيتم لاحقا تعديلها للإبقاء على أفضل العناصر الكروية المحلية وأيضاً المحترفة.

وكان هيرفي رونار، قد سبق له توجيه الدعوة للثنائي بدر بانون وحدراف، بالجولة الختامية من التصفيات المؤهلة لـ"كان2019"، أمام منتخب مالاوي، شهر مارس المنصرم، رفقة عبد الكريم بعدي، الذي شارك أساسياً قبل تعرضه للإصابة.

وينتظر رونار الضوء الأخضر من جامعة الكرة، لاختيار وجهة معسكر الأسود، سواء بمدينة الرباط، وتحديداً المركز الوطني بحلته الجديدة، أو اختيار مدينة لها نفس الخصائص المناخية للقاهرة، التي تستقبل مباريات دور مجموعات المنتخب المغربي، حيث وضعت القرعة الأسود في مواجهات أمام ناميبيا، والكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا.