رونار يستبعد المنتخب المغربي من تجاوز الدور الأول لكأس العالم قطر 2022

أمينة مودن

استبعد هيرفي رونار، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، الأخير، من تجاوز الدور الأول المؤهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد الكشف عن نتائج قرعة المونديال التي وضعت أسود الأطلس في مواجهة أمام منتخبات بلجيكا، وكرواتيا، وكندا.

وفي تصريحات للتلفزيون السنغالي، أوضح رونار أن المنتخب السنغالي هو الوحيد بالنسبة إليه المرشح من القارة السمراء للتقدم بالمونديال القطري.

وتابع مدرب منتخب السعودية الحالي: "المنتخب الإفريقي الذي يمكن أن يذهب إلى أبعد نقطة في هذه البطولة هو السنغال.. لديهم بالفعل لاعبون بمستوى رفيع، كما تحرر السنغال حديثا من عقدة كأس أمم إفريقيا بالتتويج بنسختها الأخيرة".

هذا وسبق للمدرب الفرنسي قيادة المنتخب المغربي للمشاركة بنهائيات كأس العالم روسيا 2018، والتي غادرتها المجموعة من الدور الأول، بعد أن أوقعت القرعة الأسود بالدور الأول رفقة منتخبات إسبانيا، والبرتغال، وإيران.

ووضعت قرعة دور المجموعات المنتخب السنغالي في مواجهة أمام منتخبات قطر، وهولندا، والإكوادور.

أما عن منتخب السعودية الذي قاده رونار للمشاركة بنهائيات كأس العالم، فقد أوقعته القرعة في المجموعة التي تضم كلا من منتخب المكسيك، وبولندا، والأرجنتين.

وتنطلق فعاليات المونديال القطري في الفترة ما بين 21 نونبر و18 دجنبر 2022، بحضور أربع منتخبات عربية، ويتعلق الأمر بقطر، والسعودية، والمغرب، ثم منتخب تونس.