رونار يضع آخر ترتيبات ودية الأسود.. حصتان تدريبيتان وملامح قائمته بدأت تتضح

أول حصة تدريبية للمنتخب بطنجة
صفاء بنعوشي

حصتان تدريبيتان فقط تفصلان استعدادات  المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم عن ودية الأرجنتين، والتي ستقام، بعد غد الثلاثاء، على أرضية مركب ابن بطوطة بطنجة، بمشاركة أبرز العناصر الأساسية لـ"أسود الأطلس".

وقرر رونار برمجة حصة تدريبية مغلقة بملحق ملعب ابن بطوطة، عشية اليوم الأحد، انطلاقاً من الساعة الرابعة والنصف، بمشاركة جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمعسكر الإعدادي لـ"الأسود"، ماعدا ثلاثي الرجاء الرياضي، زكرياء حدراف، عبد الإله الحافيظي، وبدر بانون، الذين تم السماح لهم بالالتحاق بناديهم للاستعداد لـ"السوبر" أمام الترجي الرياضي التونسي، في مباراة ستقام بالدوحة.

من جهته، حكيم زياش، المحترف بصفوف أياكس أمستردام الهولندي، والذي التحق مباشرة ببعثة المنتخب الوطني بطنجة، لم يخض أي حصة تدريبية مع المجموعة، الأمر الذي يصعب مشاركته باللقاء الودي بعد 48 ساعة،  بعد إصابة سابقة تعرض لها بالدوري الهولندي في مباراة فريقه أمام أزد ألكمار.

وينتظر الناخب الوطني رونار إجراء الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة، من أجل الكشف عن ملامح قائمته النهائية لودية الأرجنتين، والتي تضم 15 لاعباً أساسيا، و8 سيتم اختيارهم من الأسماء التي شاركت في مباراة مالاوي الأخيرة، لحساب الجولة 6 والأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، إذ يبقى الحارس منير المحمدي، ورشيد العليوي، وأسامة الإدريسي، ووليد الحجام، ضمن أبرز المرشحين لتعزيز قائمة "راقصي التانغو".

يشار إلى أن أسود الأطلس سيخوضون حصة تدريبية بالملعب الرسمي للمباراة، قبل النخبة الأرجنتينية، التي ستصل مساءً إلى عاصمة البوغاز، وستكتفي بحصة واحدة استعداداً لثاني لقاء ودي لها، بعد مباراة فنزويلا الأخيرة بمدريد.

وتأكد رسمياً غياب ليونيل ميسي عن كتيبة الأرجنتين بداعي الإصابة، وهو الخبر الذي أعلن عنه اتحاد الأرجنتين لكرة القدم، مباشرة بعد أول موعد ودي بملعب "ميترو بوليتانو".