رونار يقدم برنامجه لمباراتي مالاوي والأرجنتين

صفاء بنعوشي

اعتمد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، على برنامج إعدادي خاص، للمباراتين المقبلتين أمام كل من منتخب مالاوي، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات "كان2019"، وودية الأرجنتين التي ستُقام على أرضية ملعب طنجة الكبير، يوم26  مارس المقبل.

رونار أوضح في تغريدة نشرها، خلال الساعات الماضية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن اللاعبين الـ33 الذين تم استدعائهم رسميا للمشاركة في المباراتين، سيتم تقسيمهم إلى لائحتين؛ واحدة منهما ستسافر إلى مالاوي من أجل خوض المباراة القارية، والثاني ستظل بالمغرب لمواصلة التداريب قبل لقاء الأرجنتين الودي.

وأكد الناخب الوطني أن 18 لاعبا ممن غابوا عن الرسمية أو الذين تم استدعائهم حديثا، سيشاركون في لقاء مالاوي بتصفيات كأس الأمم الإفريقية، على أن يتم تأهيل 8 منهم فقط للحاق بالمجموعة التي ستكون حاضرة بلقاء "راقصي التانغو" الودي.

وكان المدرب الوطني كشف، مساء أمس الاثنين، عن لائحته الرسمية لموعد التوقف الدولي الخاص بمباريات "الفيفا"، حيث حملت مفاجآت عديدة، بإستدعاء لاعبين لأول مرة للمشاركة مع المنتخب المغربي.

في المقابل، فتح رونار الباب أمام تلة من الأسماء المحلية، أبرزها ثلاثي رجاوي (زكرياء حدراف - عبد الإله الحافيظي- بدر بانون)، كما تم توجيه الدعوة للظهير الأيسر لفريق حسنية أكادير، عبد الكريم بعدي، للالتحاق بأول تجمع إعدادي لأسود الأطلس.

تجدر الإشارة إلى أن النخبة الوطنية ستبدأ استعداداتها يوم 17 مارس الجاري في مدينة بوزنيقة، قبل سفر المجموعة الأولى إلى مالاوي، يليها العودة مباشرة لمدينة طنجة، التي ستستضيف ودية منتخب الأرجنتين، والمغرب بعد4 أيام من تاريخ مباراة التصفيات القارية.