رونالدو في سن 34 يحطم رقما قياسيا في السيدة العجوز

صفاء بنعوشي

في سن الـ 34 سنة، أصبح كريستيانو رونالدو، لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي، الأسرع ضمن الترسانة الأساسية لفريق السيدة العجوز، متفوقاً على مجموعة من الأسماء الشابة، ومحطماً رقما شخصياً جديدا  بمنافسات "الكالتشيو".

وحسب صحيفة " لاغازيتا ديلو سبورت"، فإن رونالدو يعد أسرع لاعب في يوفنتوس، بمعدل 34.62 كيلومتراً في الساعة، والثاني بالدوري الإيطالي الممتاز.

المصدر ذاته، أوضح بأن "الدون" يحل ثانياً بـ "الكالتشيو"، وتحديداً بعد المدافع كوستاس مانولاس، من صفوف نابولي، الذي يبلغ معدل سرعته في الملاعب 35.41 كيلومتراً في الساعة.

أما المركز الثالث لأسرع لاعبي الدوري الإيطالي، فقد عاد إلى نجم تورينو، سيموني زازا بسرعة  34.56 كيلومترا في الساعة، تشير الصحيفة.

كريستيانو رونالدو، النجم السابق لريال مدريد، وواحد من الأسماء الكروية التي تألقت بإيطاليا بعد سنة فقط على توقيعه بكشوفات النادي، دخل إلى القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم مجدداً، لينافس كلاً من ليونيل ميسي، غريمه ونجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، ثم فيرجيل فان دايك، من صفوف ليفربول الإنجليزي.

يشار، إلى أن مدافع "الريدز" فان دايك، قد تم اختياره أفضل لاعب في أوروبا، وتحديداً بالجائزة التي يُقدمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا"، بشكل سنوي.