ريال مدريد يضع لاعبيه بالحجر الصحي بسبب "كورونا".. وتوقيف "الليغا" لأسبوعين

أمينة مودن

في بلاغ رسمي له، أعلن نادي ريال مدريد قبل قليل، عن وضع لاعبيه في الحجر الصحي، بعد تسجيل حالة إصابة في صفوف لاعب ينتمي إلى الفريق الأول لكرة السلة، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح النادي الملكي، أن الحجر الصحي يهم الفريق الأول لريال مدريد لكرة القدم، وأيضا فريق كرة السلة، بعد إعلان أول إصابة في الفيروس داخل النادي، واستعمال اللاعبين تقريباً نفس المنشآت، بمدينة ريال مدريد الرياضية.

وبهذا يكون النادي الملكي الأول في إسبانيا الذي يعلن الحجر الصحي بالنسبة للاعبيه، وأيضا لجميع العاملين في المدينة الرياضية للريال، مع إلغاء جميع المباريات سواء تعلق الأمر بالخاصة ببطولة كرة السلة، والبطولة المحلية "الليغا"، إضافة للمشاركات القارية، إلى تاريخ غير معروف.

في السياق ذاته، لن تكون هناك مباريات لكرة القدم بالدوري الإسباني بداية من نهاية الأسبوع الجاري، هذا هو القرار الذي اتخذه المسؤولون عن الرياضية، اليوم الخميس، بسبب تطورات انتشار فيروس كورونا بإسبانيا بشكل متسارع، خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي اجتماع للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الدوري الاحترافي، إضافة إلى لجنة اللاعبين، تقرر رسمياً تعليق المنافسات الكروية إلى إشعار اخر، بعد أن كانت الخطوة السابقة إقامة اللقاءات بأبواب مغلقة في وجه الجماهير، إلا أن انتشار الفيروس وإرتفاع حصيلة المصابين، سيُوقف "الليغا".

يشار، إلى أن فريق يوفنتوس الإيطالي أعلن مساء أمس الأربعاء، عن إصابة مدافعه دانييل روغاني، بفيروس "كورونا"، مشددا على اتخاذه جميع التدابير الوقائية في حق جميع من خالط اللاعب، سواء في صفوف يوفنتوس أو فريق إنتر ميلان، الذي تواجه معه نهاية الأسبوع، لحساب منافسات "الكالتشيو".