زلة لسان "السيدة الوزيرة".. منيب تعود إلى قبة البرلمان وتحذر من "ندرة المياه"

محمد فرنان

لم تخلو عودة نبيلة منيبة، النائبة البرلمانية عن حزب الاشتراكي الموحد إلى قبة البرلمان، من طرفة، وذلك بعدما سُمح لها بالولوج إليه عبر الإدلاء بفحص PCR  بدل جواز التلقيح.

وبعدما طرحت نبيلة منيب سؤالها إلى نزار بركة، وزير التجهيز والماء، حول "ندرة المياه"، خاطبتها رئيسة الجلسة، خديجة الزومي بالقول: "شكرا السيدة الوزيرة" قبل أن تستدرك "السيدة النائبة".

كما أنها سارعت الأمينة العام لحزب الإشتراكي الموحد إلى أخذ صورة بطريقة "سيلفي" من أجل توثيق عودتها إلى مجلس النواب.

وذكرت نبيلة منيب، في السؤال الشفوي بالجلسة العمومية، أن "الأزمة المائية تشكل تحدي حقيقي والمغرب في وضعية إجهاد مائي متزايد، خصوصا مع تهديدات الكارثة والتغيير المناخي الذي يسير بسرعة تتجاوزنا".

وساءلت الوزير عن "الاختلالات التي رصدها المجلس الأعلى للحسابات في مجال تدبير الماء لرفع تحدي ندرة المياه، وتراجع الجودة؟ وكيف ستواجهون التحديات المنتظرة على الحياة والهجرة البيئية ومسيرات العطش".

ويشار إلى أن مصدر من المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، أفاد، اليوم الخميس، أن رئيس مجلس النواب، راشد الطالبي العلمي، أخبر البرلمانية، نبيلة منيب، عن إمكانية دخولها للبرلمان عبر وثيقة  PCR negative.

وأضاف المصدر لـ"تيلكيل عربي"، حين كتابته، أن نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، سارعت إلى الاتصال برئيس مجلس النواب، بعدما توصلت بإخبار حول عقد جلسة عمومية يوم الإثنين المقبل.

أوضح المتحدث ذاته، أن نبيلة منيب ستحضر إلى البرلمان يوم الإثنين المقبل بناءا على جواب رئيس مجلس النواب.