زياش نجم أمسية "تشامبيونز ليغ" أمام "اليوفي"

صفاء بنعوشي

ساعات قليلة تفصل عشاق دوري أبطال أوروبا من العالم بأسره، عن انطلاق مباراة ذهاب ربع النهائي، بين يوفنتوس، الذي يضم صاحب الشعبية والنجم الأكثر تأثيراً كريستيانو رونالدو، وفريق أياكس أمستردام، الذي شاكس الكبار وأقصى ريال مدريد للعبور إلى مرحلة متقدمة من المسابقة، بحضور لاعبين مغربيين.

الفريق الهولندي بقيادة المدرب إيريك تين هاغ، ظهر بوجه مغاير في المسابقة القارية، بمشاركة ثلة من الأسماء الشابة، على رأسها حكيم زياش، الذي سطع نجمه بقوة منذ بداية الموسم الرياضي قارياً، بعد أن كان خلال السنتين الأخيرين ضمن الأسماء الواعدة بـ"الإدريفيزي"، حيث تصارعت أندية أوروبية على خدماته قبل أن يقرر مواصلة المشوار للسنة الثالثة توالياً مع الأياكس.

وتحول زياش، لاعب المنتخب الوطني المغربي، من لاعب تتبع خطواته الصحافة الهولندية خلال المشاركات القارية، إلى اسم شاب وموهبة تحظى باهتمام دولي كبير، قبل أي مباراة بـ"تشامبيونز ليغ"، حيث سبق لشبكة "بي بي سي " قبل أسابيع أن أوصت بمتابعة اللاعب في "السانتياغو بيرنابيو"، حيث سجل آنذاك ذهاباً وإياباً.

وبالرغم من أن أياكس أمستردام يتوفر على مواهب هولندية فرضت نفسها بالآونة الأخيرة، كاللاعب دي ليخت وفرنكي دي يونغ، إلا أن زياش تربع على عرش نجوم الفريق، لحسمه نتيجة لقاءات بارزة لصالح "الأياكس"، بمشاركة أيضاً للمغربي الثاني الشاب نصير مزراوي، الذي اختار قبل أقل من سنة اللعب للأسود بدلاً من منتخب هولندا.

يشار، إلى أن "الويفا" حدد الثامنة مساءً بالتوقيت المغربي لانطلاق مباراة الأياكس ويوفنتوس، على أرضية ملعب يوهان كرويف الشهير، بحضور العناصر الأساسية للفريقين.