زياش: والدتي لا تتدخل باختياراتي المهنية وإنهاء مسيرتي في الأياكس غير مستبعد

اللاعب المغربي حكيم زياش
صفاء بنعوشي

أكد الدولي المغربي، حكيم زياش، أن فكرة إنهاء مسيرته الكروية مع فريقه الحالي أياكس غير مستبعدة، وذلك على غرار مجموعة من اللاعبين الذين مروا في تاريخ النادي، بالسنوات الأخيرة.

زياش الذي حل ضيفا على " Ajax Life" للحديث عن مجموعة من المواضيع، أضاف :" حاليا أن أركز مع فريقي، لكن إن وصلت لسن 36 مثلا بقميصه، فالأفضل لي إنهاء مسيرتي مع الأياكس، لا شيء سيمنعني من الاستمرار، فكرة القدم يصعب أن تتنبأ بما سيقع فيها".

وعن علاقته بوالدته، التي تحرص دائما على متابعة مبارياته والتنقل إلى المغربي في كل مرة تتم المناداة على اللاعب لتمثيل الأسود، شدد حكيم زياش بأن رابطا قويا يجمعها، بعد أن فقد والده وباعتباره الأصغر بين أشقائه، كما أنها تمنحه القوة، وتحرص دائما على عدم التدخل في اختياراته المهنية.

وأردف المتحدث ذاته، قائلا : " ما لا يعرفه الجميع، فإن والدتي تتركني حرا، وتنصحني بأن أختار الأشياء التي ستجعلني سعيدا فقط، وأعتقد بأنني أحيانا وبدون شعور أتأثر بنصائحها التي تقدم لي، رغم أنها لا تتدخل مباشرة في ما أقرره مهنيا".

الدولي المغربي الذي مدد عقده مع الأياكس إلى غاية يونيو 2022، أشار إلى أن الشيء الوحيد الذي تريده والدته بخصوص مستقبله، هو أن لا يكون بعيدا عن عائلته وأشقائه في هولندا، وهو ما يراه ليس مشكلا، باعتبار أن الرحلات بين المدن الأوروبية، ليست بالبعيدة، ويمكن التعامل معها شكل عادي.

الصحيفة التي حاورت زياش، اعتبرت أن ماقاله لاعب الأسود بخصوص المسافات بين المدرب الأوروبية، بمثابة إشارة إلى إمكانية تغيير وجهته قريبا، بعد أن استهل مشواره الكروي منذ بداياته وإلى غاية سن الـ26، بهولندا، وكانت دائما محاولات انتدابه من طرف أندية أخرى، تنتهي بالفشل، خلال السنتين الأخيرتين.

وكانت تقارير إعلامية إسبانية قد كشفت بداية الأسبوع الجاري، أن قائمة انتدابات ريال مدريد تضم إسمين من اياكس أمستردام، وواحد منهما هو اللاعب المغربي حكيم زياش، بعد التأشير على الصفقة من طرف المدرب زين الدين زيدان، الذي تابع متوسط الميدان بالنسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، عندما وصل فريقه إلى نصف النهائي، وأزاح في طريقه أندية عملاقة من طينة "الملكي"، ويوفنتوس.