زياش يعترف بمسؤوليته في انتكاسة الأياكس بدوري الأبطال

صفاء بنعوشي

 اعترف الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب أياكس أمستردام، بمسؤوليته في هزيمة المجموعة المفاجئة أمام ليفربول، لحساب إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام توتنهام، والتي انتهت بخروج مفاجئ لممثل الكرة الهولندية من المسابقة.

وفي أول تعليق للاعب الأسود على الأمسية "المرعبة" في ملعب يوهان كرويف، قال زياش : " ألوم نفسي بالتأكيد بعد إقصاءنا من مسابقة دوري الأبطال، كنا متعادلين بهدفين لمثلهما، وأضعت فرصتين لصالح فريقي، لو نجحت في ركن الكرة بشباك توتنهام، لقتلنا المباراة".

حكيم زياش، تحدث أيضاً عن الأهداف التي تلقاها الأياكس، مشددا بأنها كانت غير متوقعة وأيضاً سخيفة، خصوصا وأن فريقه أنهى الـ 45 دقيقة الأولى متفوقاً بهدفين، ومباراة الذهاب بإنجلترا كانت لصالحه أيضاً لهدف نظيف.

أما عن الأداء العام للأجاكس، منذ انطلاق المسابقة الأضخم في القارة العجوز، أوضح المتحدث ذاته بأنها كانت مثالية وجيدة، كما أن اللاعبين قدموا لقاءات بقتالية عالية، منهين بذلك تجربة ريال مدريد، ثم يوفنتوس، توالياً بـ "تشامبيونز ليغ"، قبل أن يرتكبوا أخطاء في إياب نصف النهائي ويمنحوا التفوق لتوتنهام.

وكان عشاق كرة القدم خلال الـ 48 ساعة الأخيرة أمام أبرز مباراتين بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن ليفربول من إقصاء برشلونة، رغم أن الأخير تفوق ذهاباً بثلاثية، محققا "ريمونتادا" تاريخية، في حين أن توتنهام فاجأ شبان الأجاكس بعودة قوية كلفتهم فقط 45 دقيقة.

يشار إلى أن مباراة نهائي "تشامبيونز ليغ" ستقام يوم السبت فاتح يونيو بملعب "ميتروبوليتانو" بين ليفربول وتوتنهام، الذي يتأهل لأول مرة في تاريخه لنهائي "الأحلام".