زياش يعود إلى "قائمة الخطر".. تشيلسي مستعد للتضحية باللاعب

أمينة مودن

لازال سيناريو رحيل الدولي المغربي حكيم زياش، عن تشيلسي واردا، وذلك بسبب تشبث مدرب الفريق بخدمات ارلينغ هالاند، نجم بوروسيا دورتموند.

صحيفة " بليد" الألمانية وفي آخر التطورات المتعلقة بالصفقة، شددت على أن تأمين وصول هالاند إلى قلعة "البلوز"، سيضطر الفريق للتخلي عن خدمات 3 من لاعبيه، ضمنهم حكيم زياش.

وشددت الصحيفة، على أن زياش، تامي أبراهام، وكالوم هادسون، سيؤمن للنادي جزءا هاما من قيمة صفقة هالاند، الذي يتشبث المدرب توماس توخيل بصفقته.

ويطالب دورتموند بـ150 مليون أورو من أجل بيع عقد لاعبه حسب المصدر ذاته، وبيع عقود الثلاث لاعبين سيضع في خزينة تشيلسي مبلغ  90 مليون أورو، وهو مبلغ هام لتغطية مصاريف الصفقة التاريخية ل"البلوز".

وبالرغم من غياب حكيم زياش عن أبرز محطات الموسم الكروي الماضي، ضمنها مباراة نهائي دوري الأبطال، حيث لازم دكة البُدلاء، فإن إدارة تشيلسي قررت سابقا استمرار لاعبها المغربي، لكن هوس توخيل كما وصفت الصحافة الألمانية بصفقة هالاند غيرت مجددا من مخططات النادي.

وكانت  أندية عديدة، منها نابولي واس ميلان الإيطاليين، قد عبروا عن اهتمامهم بخدمات اللاعب المغربي، كما وافقوا على شروط تشيلسي بشأن التعاقد الذي فضل النادي الإنجليزي سابقاً أن يكون بنظام الإعارة وليس نهائياً.

وسبق لنقاد ولاعبين سابقين في هولندا، مطالبة حكيم زياش بضرورة تغيير الأجواء، لا طلما توماس توخيل مستمر رفقة النادي خصوصا وأنه قاد المجموعة للقب دوري أبطال اوروبا.