زياش يلجأ إلى بنعطية بغية فك طلاسم السيدة العجوز

صفاء بنعوشي

اعترف الدولي المغربي حكيم زياش، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندي، طلبه للاستشارة من عميد المنتخب مهدي بنعطية، قبل المباراة التي ستجمع فريقه، اليوم الأربعاء، بيوفنتوس، لحساب ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

زياش، الذي عقد لقاء صحفيا عشية أمس الثلاثاء، بحضور مدرب الأياكس إيريك تين هاف، قال: " بالتأكيد طرقت باب المهدي بنعطية، فهو واحد من الأسماء الكبيرة داخل قلعة يوفنتوس سابقاً، تحدثنا عن لقاء فريقنا ومدى حظوظنا في تحقيق نتيجة جيدة بملعب يوهان كرويف آرينا".

لاعب المنتخب الوطني المغربي أوضح أن بنعطية، أكد له خلال حديثهما إمكانية فوز أياكس أمستردام على يوفنتوس، بالنظر إلى الأداء الذي ظهرت به المجموعة منذ انطلاق المنافسات القارية، آخرها كان  إقصاء ريال مدريد، المتوج بالنسخ الثلاث الأخيرة لـ"تشامبيونز ليغ".

ورد زياش على مواجهة "الدون" في لقاء دوري الأبطال بعد لقاء سابق جمعه به في مباراة المغرب بالبرتغال، في روسيا قائلاً: " إنه لاعب كبير واستثنائي، ومن الممتع اللعب ضده، وهذا ما نريده في لقاءنا غداً أمام يوفنتوس".

وسطع نجم حكيم زياش بشكل بارز خلال منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث تم اختياره لثلاث مرات أفضل لاعب بفريقه أياكس، وهو ما فتح الباب أمام رحيله مع انطلاق "ميركاتو" الصيف المقبل، صوب أحد عمالقة القارة العجوز.

يٌشار، إلى أن الأياكس سيستقبل يوفنتوس بملعب يوهان كرويف اليوم الأربعاء انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءً، في حين يستفيد "فريق السيدة العجوز"، من استضافة الإياب بملعب وأمام جماهيره، بعد أسبوع بالضبط.