زيدان: حكيمي لديه سنة أخرى مع دورتموند وعودته حالياً غير مطروحة

صفاء بنعوشي

أنهى زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، الجدل بخصوص إمكانية استعادة الدولي المغربي أشرف حكيمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، حتى قبل نهاية عقد الإعارة الذي يربطه ببورسيا دورتموند.

زيدان، الذي يقود بعثة الفريق المشاركة بالكأس الدولية للأبطال من الولايات المتحدة الأمريكية، شدد على أن بقاء حكيمي مع فريقه الألماني سيكون جيداً بالنسبة للاعب الشاب الذي كان المدرب سبباُ في إلحاقه بكبار النادي الملكي.

المتحدث ذاته أوضح على هامش اللقاء الإعلامي الذي عقده في هيوسطن، خلال الساعات الماضية، قبل مباراة بايرن ميونخ، بأن لاعب الأسود مستمر في تجربته بـ"البوندسليغا"، بعد أن كانت تقارير إعلامية إسبانية قد تحدث قبل أسابيع عن احتمال عودة اللاعب إلى مدريد، بسبب الحاجة الماسة لخدماته.

وكان حكيمي، الذي سجل حضوره بنهائيات كأس أمم إفريقيا مع أسود الأطلس، قد تعرض لإصابة قوية شهر أبريل الماضي، فرضت عليه الخضوع إلى الجراحة وفترة تأهيل طويلة، إلا أن تجاوبه السريع مع العلاج وأيضاً الترويض الطبي، أعادت اسمه بقوة إلى محيط "الميرنغي"، الذي يقود مدربه ثورة من التغييرات للعودة بقوة السنة المقبلة للمنافسات بعد الخروج بدون أي ألقاب.

وسبق لبورسيا دورتموند رفض عودة حكيمي إلى صفوف فريقه السابق ريال مدريد، قبل انتهاء فترة الإعارة التي تربطه بالمجموعة لسنة إضافية.

مايكل زورك، المدير الرياضي لدورتموند، أكد بأن سيناريو رحيل لاعب الأسود بفترة الانتقالات الصيفية المقبلة إلى فريقه الأم مدريد مستبعد جداً، بالنظر لأهمية الدولي المغربي في الترسانة البشرية للسويسري لوسيان فافر.

وأوضح المتحدث ذاته، في السياق نفسه: "لدينا علاقة جيدة بوكيل أعمال أشرف حكيمي وأيضا ريال مدريد، ولا يمكن للاعب الرحيل قبل أن ينهي عقد الإعارة الذي يمتد إلى يونيو 2020، وهذا الأمر واضح للطرفين".