سبورت تكشف آخر مستجدات الملف المونديالي المغربي-الإسباني

رئيس جامعة الكرة فوزي لقجع رفقة رئيس الفيفا
صفاء بنعوشي

أكدت صحيفة "سبورت"، اليوم الأربعاء، أن الاستعدادات الإسبانية-المغربية لتقديم ملف مشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 متقدمة، وذلك على هامش انطلاق الزيارة الرسمية لملك إسبانيا فيليب السادس إلى المملكة.

الصحيفة الإسبانية ونقلاً عن "إيفي"، أوضحت بأن المغرب وبالرغم من عدم طرحه رسميا لفكرة الملف الأيبيري الثلاثي الذي سيجمع إضافة إلى إسبانيا، البرتغال بين يدي الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، إلا أن المسؤولين عن الكرة بالبلد وضعوا خطة واضحة استعداداً للترشح لاستضافة العرس الكروي العالمي، للمرة السادسة، بعد الهزيمة التي تلقها البلد أمام الثلاثي يونايتد (الولايات المتحدة الأمريكية – المكسيك – كند) بنسخة 2026.

في المقابل، كان رئيس "الفيفا"، جياني إنفانتينو، قد أعلن في الـ 17 من شهر يناير الماضي بمراكش، أن القوانين الخاصة بالمسابقة العالمية لا تتعارض مع تقديم ترشح مونديالي لبلدين من قارتين مختلفين، منهياً بذلك مخاوف الطرفين حول قانونية الملف من عدمها.

يشار، إلى أن المغرب أعلن رسميا، عن طريق وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العالمي قبل 9 أشهر، ترشحه لنهائيات كأس العالم 2030، ومواصلة أوراش المنشات الرياضية التي تم إطلاقها سلفاً، والتي تهم تشييد ملاعب حديثة، وإعادة إصلاح أخرى متوفرة، دون الكشف عن طبيعة الملف النهائي.