ستاندار دو لييج يؤشر على التحاق لاعب جديد بمعسكر المنتخب المغربي

صفاء بنعوشي

أشر فريق ستاندار دولييج البلجيكي، على التحاق اللاعب الشاب سليم أمل الله، بمعسكر المنتخب الوطني المغربي في طنجة، تأهباً لمباراة الغابون الودية، الثلاثاء المقبل بالملعب الكبير، لمدينة البوغاز.

وحسب النادي البلجيكي، فإن صاحب الـ22 سنة، قد حل بالمغرب تحسباً لالتحاقه بالنخبة الوطنية، بعد أن عانى سابقاً من إصابة، فرضت عليه البقاء تحت المراقبة الطبية، للنادي البلجيكي.

الاسم الجديد في صفوف النخبة الوطنية، والذي تم توجيه الدعوة إليه لأول مرة مع كبار "أسود الأطلس"، من طرف المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، سيٌشارك في الحصص التدريبية للمجموعة، في انتظار القرار الأخير بمنحه فرصة اللعب بلقاء الغابون الودي، أو فقط الاستئناس بأجواء المعسكر، قبل انطلاق مرحلة التصفيات في نونبر المقبل، بمباراتي موريتانيا، ثم بوروندي.

وكان خاليلوزيتش قد أوضح، في لقائه الإعلامي قبل مباراة ليبيا الودية التي انتهت على إيقاع التعادل الإيجابي هدف في كل مرمى، أنه لا يعرف موعد وصول أمل الله، الذي انضاف إلى الغيابات الأولى للمعسكر، رفقة كل من كيفن مالكويت الذي اعتذر عن المشاركة لأسباب شخصية، ثم حكيم زياش ونصير المزراوي، الذين تعذر عليهما المشاركة بسبب الإصابة، ثم رومان سايس، المحترف رفقة وولفرهامبتون، المصاب أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن عدد اللاعبين الحاضرين بمعسكر طنجة قد تقلص، بعد أن سمح الناخب الوطني لـ4 محليين بمغادرته، للحاق بكتيبة الحسين عموتة، التي تستعد للقاء الجزائر، ويتعلق الأمر بإسماعيل الحداد، ثم ولد الكرتي، وعبد الكريم باعدي، وحارس الرجاء الرياضي، أنس الزنيتي.