سعيا للدفاع عن لقبها.. إثيوبيا تنهي استعداداتها تأهبا لبطولة العالم داخل القاعة

إدريس التزارني

أنهى المنتخب الإثيوبي استعداداته قبل التحول الى اسكتلندا للمشاركة في بطولة العالم لالعاب القوى داخل القاعة غلاسكو اسكتلندا من 1 الى 3 مارس 2024.

وستكون مهمة الحفاظ على اللقب العالمي الذي حققه سنة 2022 محفوفة بالمخاطر في ظل وجود العملاق الامريكي المدجج بأفضل الرياضيين المتمرسين داخل القاعات.

وتعد النسخة الحالية من البطولة لمنافسة قوية بتواجد المنتخب الهولندي بقيادة المتوهجة فيمكي بول و البقية، والمنتخب النرويجي القوة الصاعدة وفرنسا الباحثة على تقديم عروض قوية قبل الأولمبياد على اراضيها.

وسيحضر المنافسة المنتخب الكيني بوفد قليل العدد لحفظ ماء الوجه واسبانيا والبهاماس وبلجيكا في الاختصاصات التقنية والتتابع ووجوه جديدة صاعدة ستكون انطلاقتها نحو العالمية من بوابة بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعة غلاسكو اسكتلندا 2024.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى 11 بطاقة دعوة ذهبية لأصحاب المراتب الأولى في كل اختصاص من الجولات القارية الذهبية لملتقيات ألعاب القوى داخل القاعة للمشاركة مباشرة في بطولة العالم لألعاب القوى.

وتمنح هذه البطاقة مكانا إضافيا لكل دولة لاختيار رياضي ثالث للمشاركة في كل اختصاص وسيحصل كل رياضي على مكافأة قدرها 10.000 دولار أمريكي لفوزهم بلقب الجولات القارية بالإضافة إلى منح فوز 3000 دولار عن كل ملتقى.

ومن أبرز الأبطال الذين وقع عليهم الإختيار جيرماني أزو في سباق 60 متر، وكالتين تيكانو في 800 متر، سالمون بريغا في سباق 3000 متر، والبطلة ليك كلافر في 400 متر وفرويني هايلي في 1500 متر إضافة إلى أسماء أخرى في عدة تخصصات.

وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تُقام فيها البطولة في المملكة المتحدة، لكنها المرة الأولى في أسكتلندا، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية.
وجرت النسخة الأحدث للبطولة سنة 2018 في مدينة برمنجهام البريطانية، التي كانت أيضا المدينة المضيفة للمسابقة سنة 2003.

يشار إلى أنه كانت جلاسكو استضافت بطولة أوروبا لألعاب القوى داخل القاعة سنة 2019، بالإضافة لتنظيمها ألعاب الكومنولث سنة 2014.