سهام الانتقادات تلاحق حكيمي مع دورتموند بـ "تشامبيونز ليغ"

صفاء بنعوشي

جرت الكبوة الأخيرة لبورسيا دورتموند الألماني، بدوري أبطال أوروبا، على الدولي المغربي أشرف حكيمي انتقادات عدة، من طرف لاعبين ومدربين ألمان، باعتباره مساهما في الهزيمة الثقيلة التي تلقته المجموعة بثلاثية أمام توتنهام.

ديميتار هامان، نجم المنتخب الألماني السابق، شن هجوما على لاعب المنتخب الوطني المغربي، مساء أمس الجمعة، على هامش لقاء بـ "سكاي سبورت"، مشدداً بأن حكيمي يتحمل جزءاً من مسؤولية سقوط فريقه بـ "الويمبلي".

وأوضح لاعب ليفربول السابق، في حديثه: " حكيمي ارتبك أخطاءً غير مفهومة على غير عادته، ففي وقت يحتاج فيه دورتموند إلى تقديم كل شيء بدوري أبطال أوروبا، ظهرت المجموعة بوجه شاحب وساهمت الهفوات في تكبد الفريق خسارة ثقيلة بدور ثمن النهائي".

وشدد المتحدث ذاته، أن التركيز غاب عن الظهير الأيمن المغربي في مباراة بإيقاع عالي، ما وضع بورسيا دورتموند حسب قولة خارج مسابقة دوري أبطال أوروبا، في انتظار إجراء لقاء الإياب.

هذا وتحولت الإشادات بأداء أشرف حكيمي بـ "البوندسليغا"، إلى موجة من الانتقادات ضده بعد مباراة، الأربعاء الماضي، والتي فشل خلالها اللاعب المغربي من إقناع الجماهير الألمانية ومتتبعي الشان الكروي، بـ"تشامبيونز ليغ" ، المسابقة الأكثر متابعة في القارة العجوز.

جدير ذكره، أن أشرف حكيمي قد حط الرحال بصفوف بورسيا دورتموند خلال ميركاتو الصيف الماضي قادماً من ريال مدريد، بعقد إعارة يمتد لموسمين رياضيين