"سونارجيس" تفرض تكاليف باهظة على الوداد لاستقبال مباراة العصبة بملعب مراكش

أمينة مودن

سيكون نادي الوداد الرياضي، مطالباً بأداء قرابة 19 مليون سنتيم، للاستفادة من استقبال مباراته بدوري أبطال إفريقيا، أمام غالاكسي البوتسواني على أرضيته.

وفرضت شركة"سونارجيس" المُكلفة بتدبير المركب الكبير لمراكش، تعريفة باهظة على الوداد، من أجل مباراة العصبة، والتي تهم كراء الملعب يوم المباراة، والإنارة، ثم حصتان تدريبيتان لممثل الكرة المغربية وضيفه بالملحقة وبالمركب الكبير، وأخرى تهم الاستفادة من قاعة الندوات، ومصاريف النظافة.

وحسب وثيقة اطلع عليها موقع "تيلكيل عربي"، تهم تكاليف الملعب، فإن استغلاله لـ 90 دقيقة  من طرف الوداد يوم المباراة سيكلف 5 ملايين سنتيم، إضافة إلى مليون سنتيم تسعيرة للاضاءة خلال المباراة، ومليون ونصف سنتيم تهم لوحات الإشهار LED.

أما عمال النظافة فسيكلفون خزينة الوداد أزيد من مليون سنتيم، و مليونان سنتيم لتدبير دخول الجماهير  عبر البوابات.

كما سيدفع النادي 6 آلاف درهما، من أجل خوض حصة تدريببة لملحقة الملعب الكبير.

وسعرت "سونارجيس" برمجة حصة تدرببية بالملعب الكبير مع الإنارة في 4 ملايين سنتيم، بالنسبة للوداد وغالاكسي.

وبلغ مجموع كلفة مباراة الوداد وضيفه البوتسواني 188 ألف و400 درهما، أي حوالي 19 مليون سنتيم.

هذه المصاريف سوف تتقل كاهل نادي الوداد الرياضي، بالنظر إلى اضطراره استقبال جميع مبارياته في مراكش، بسبب إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس، ويفرضه ذلك من مصاريف إضافية من بينها السفر والإقامة قبل وبعد المباراة.

كما أن النادي الأحمر سوف يحرم من مداخيل الجمهور طيلة الموسم الكروي الحالي، خاصة وأن الملعب المقترح البديل للعب مباريته برسم البطولة الاحترافية من المرجح أن يكون ملعب "البشير" بالمحمدية الذي تبلغ سعته بضع آلاف فقط.