شالكه يستغنى عن خدمات المغربي منديل ويفتح باب الرحيل في وجهه

أمينة مودن

حسم نادي شالكه الألماني، في مستقبل لاعبه المغربي، حمزة منديل، الذي انتهت إعارته مع فريق ديجون مبكراً، بعد إنهاء الموسم الكروي قبل شهرين، بسبب مخاوف انتشار وباء "كورونا".

وقالت صحيفة"sport" الألمانية، اليوم الخميس، إن إدارة شالكه الألماني فتحت بشكل رسمي باب المفاوضات مع الأندية الراغبة في التعاقد مع صاحب الـ22 سنة، الذي لم يتمكن من فرض مكانته ضمن المجموعة الأساسية للفريق، وخاض طيلة موسم كروي 16 مباراة فقط، وبعدها تمت إعارته لسنة لديجون، الذي يضم أيضا الثنائي المغربي، نايف أكرد، وفؤاد شفيق.

المصدر ذاته، تابع أن التخلي عن منديل لم يعتمد فقط على حصيلته مع الفريق أو خلال ظهوره بـ"الليغ1" مع ديجون، بل أيضا بسبب رغبة الإدارة في التخفيف من أعباء هيكلة الأجور، بعد أن عانى النادي في الفترة الأخيرة من مشاكل مالية، بسبب التوقف الطويل للمنافسات الكروية بسبب انتشار فيروس "كورونا".

من جهة أخرى، كانت تقارير إعلامية فرنسية قد أشارت إلى أن فريق بوردو راقب تحركات حمزة منديل، قبل إنهاء الموسم الكروي داخل فرنسا، ويُرتقب أن يتحرك لتقديم عرض رسمي إلى شالكه، الذي  اشترى عقد اللاعب من ليل قبل سنتين بما يناهز 6 ملايين أورو.

وعلى غرار السنة الماضية، فمن المرتقب أن يتحرك ميركاتو الأسود خلال الأيام المقبلة، بعد الصفقتين الأخيرتين لأشرف حكيمي مع إنتر ميلان، وحكيم زياش المنتقل إلى صفوف تشيلسي،  إذ لازال يونس بلهندة، لاعب غلطة سراي يفاضل بين خوض تجربة إحترافية خليجية أم العودة لـ"الليغ1"، عقب وضع إسمه ضمن لائحة المغادرين بسبب مشاكل داخلية مع ناديه، بالإضافة للاعبين آخرين تنتهي عقودهم بعد إجراء  المباراة النهائية للموسم الرياضي.