شالكه يطيح بالمغربي حاريث من لوائحه

صفاء بنعوشي

لم يفلت الدولي المغربي أمين حاريث من "الثورة" التي يقودها مسؤولو نادي شالكه على الترسانة الأساسية للمجموعة، تأهباً لفعاليات الموسم الرياضي المقبل، بعد إضافة اسمه إلى قائمة المغادرين التي تضم أيضاً المغربي  حمزة منديل.

 صحيفة "ميركاتو 365" قالت إن لاعب الأسود قد انضم نهائيا إلى لائحة المغادرين، بعد تقييم أدائه خلال المشاركات الودية الأخيرة للمجموعة، إذ طلب النادي من وكيل أعماله فتح باب المفاوضات بشأن رحيله.

 المصدر ذاته شدد على أن المدرب الجديد لشالكه الألماني، دافيد فيغنر، كان له الرأي الأخير بخصوص رحيل حاريث عن أسوار المجموعة، بعد الفرص العديدة التي منحها للاعب بالفترة الأخيرة، وفشل  في الاستفادة منها.

وسبق لمدير التعاقدات بالنادي الألماني، جوشن شنايدير، أن أشار، في تصريحات سابقة، إلى أن الإدارة ستتابع كل تحركات اللاعبين بمعسكر المجموعة، وباب الرحيل أو انضمام أسماء أخرى سيكون مفتوحاً حتى اليوم الأخير من "الميركاتو" الصيفي.

وبهذا القرار سينضم لاعب الأسود حاريث إلى قائمة الراحلين عن المجموعة بالموسم الرياضي الجاري، والتي تضم كلاً من زميله منديل، وكونوبلينايكا، والجزائري نبيل بن طالب، الذين سيكونون مطالبين بإيجاد أندية جديدة.

ومرت علاقة الدولي المغربي وناديه بمد وجز، منذ بداية الموسم الكروي ، بسبب المشاكل التي عانى منها ابن مدينة الدار البيضاء وتورطه في حادثة سير مميتة، وتأثيرها على أدائه وحصيلته مع الفريق، الذي فضل إراحته في مناسبات عدة لتجاوز الأزمة إلا أن حاريث لم يستغل الفرصة وكانت عودته للرسمية بمستوى متواضع، كما أن تسريب أخبار عن  تردده الدائم على نوادي القمار عصفت بما تبقى من علاقة مع الإدارة.

 جدير بالذكر أن لاعبي شالكه معاً، حاريث وحمزة منديل، قد غابا رسميا عن النسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 بقرار من المدرب السابق هيرفي رونار، بعد أن كانا ضمن قائمة العرس الكروي المونديالي الأخير بروسيا 2018.