شالكه يعطي الضوء الأخضر للاعبه المغربي حاريث للبحث عن فريق جديد

أمينة مودن

منح نادي شالكه الألماني، الضوء الأخضر للاعبه أمين حاريث، من أجل البحث عن فريق جديد، بعد رفضه الاستمرار رفقة المجموعة، بسبب واقعة الاعتداء على اللاعبين، التي تلت مباراة الجولة 20 من الدوري الألماني، والتي غادر خلالها الفريق، منافسات الدوري الممتاز"البوندسليغا".

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن المدير الرياضي لنادي شالكه، موافقة الأخير على مغادرة 3 لاعبين، ضمنهم المغرب أمين حاريث، والذي قرر أيضاً عدم خوض آخر مباريات موسم 2020/2021، بسبب حادث الاعتداء الذي طال حافلة النادي، وتعنيف البعض من لاعبيه.

ونقل المصدر ذاته عن إدارة شالكه، أن كلاً من أمين حاريث، مارك أوت، وسوات سيردار، رفضوا إتمام آخر مباريات الموسم وطالبوا بمغادرة أسوار شالكه، بعد تعرضهم للركل والضرب من طرف أنصار النادي، الغاضبين بسبب نزول فريقهم إلى دوري الدرجة الثانية لأول مرة منذ 30 سنة، وهو ما تم الاستجابة إليه.

وتركت إدارة شالكه الحرية لاعبيها سواء بإتمام المباريات الأربعة الأخيرة بموسم 2020/2021 أو عدمها، حيث أبدى المسؤولون تفهم الحالة النفسية للمجموعة بعد أحداث العنف التي تلت مباراة الأسبوع 30 من منافسات "البوندسليغا"، والتي أكدت مغادرة النادي لدوري كبار ألمانيا.

يشار، إلى أن أندية فرنسية ضمنها مارسيليا، تابعت بالفترة الأخيرة اللاعب المغربي أمين حاريث، قبل التحرك بفترة الانتقالات الصيفية التي تنطلق رسمياً بعد أسابيع.