شالكه يوضح أسباب غياب حاريث عن مباريات "البوندسليغا"

صفاء بنعوشي

بلاغ توضيحي، أصدره نادي شالكه يهم الدولي المغربي أمين حاريث، الذي سيغيب عن مباراة الأسبوع 26 من منافسات الدوري الألماني الممتاز "البوندسليغا"، والذي يضع المجموعة في مواجهة أمام فريق لايبرزيغ.

وأكد النادي الألماني، في بلاغه الصادر عشية السبت، أن غياب حاريث عن  قائمة مباراة اليوم لشالكه يعود إلى تعرضه لإصابة بالكاحل، في آخر حصة تدريبية للمجموعة، منهياً بذلك الشكوك حول وضع إسمه خارج المجموعة، لتراجع أدائه خلال المواجهات المحلية وأيضاَ القارية، التي غادرها الفريق بهزيمة ثقيلة أمام مانشستر سيتي بالسباعية، لحساب إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأكد النادي أن لاعبه المغربي خضع إلى الفحوصات الطبية الدقيقة، قبل وضع اللوحة على قدمه اليسرى، لمساعدته على التحرك بعد الإصابة التي ألمت به بالكاحل.

ويرتقب أن يكون أمين حاريث أول اسم سيغيب رسمياً عن مباراة المنتخب الوطني المغربي الرسمية أمام مالاوي، واللقاء الودي لـ"أسود الأطلس" أمام الأرجنتين في طنجة، في حين سيحسم عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب، في الحالة الصحية لثنائي أجاكس أمستردام، حكيم زياش ونصير مزراوي، بعد وصولهما إلى المعسكر الإعدادي الذي ينطلق بعد 24 ساعة تقريباً.

يشار إلى أن رونار كان حريصاً على تواجد إسم حاريث بقائمة 33 لاعباً المدعوة للمباراتين، في حين تم إلحاقه المغربي الثاني بصفوف شالكه، حمزة منديل، بالمنتخب الأولمبي، الذي تنتظره مباراة حاسمة أمام الكونغو الديمقراطية،