"شان 2020".. عموتة يقدم برنامجه النهائي للمنتخب الوطني المحلي قبل انطلاق البطولة

أمينة مودن

قدم الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني المحلي، برنامجه النهائي بخصوص استعدادات مشاركة المجموعة بنهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين "كاميرون 2020"، قبل شهر ونصف على موعد انطلاق البطولة التي توج أسود البطولة بنسختها الأخيرة.

وقال مصدر بالطاقم الفني للمنتخب المحلي لـ"تيلكيل عربي"، إن المدرب الحسين عموتة انتظر التعرف على خصوم المجموعة  أول أمس الاثنين، قبل وضع خطته للاستعداد لـ"الشان"، وتقديمه البرنامج إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للتأشير عليه، مع إمكانية تعديل الأمور الخاصة بمواعيد المباريات الودية وتحديد الخصوم، لأن الجهاز الكروي هو المكلف بالتواصل مع الاتحادات لتنسيق المواعيد.

واختار عموتة الاستعداد لـ"شان 2020" عبر مرحلتين، الأولى ستكون بمركز محمد السادس لكرة القدم، بداية من يوم الاثنين 16 مارس المقبل، بقائمة تضم احتياطيين، سيتم تقليص عددهم قبل السفر إلى الكاميرون، تفاديا لأي إصابات مفاجئة، قد تقلص اختيارات المدرب.

أما الشق الثاني من الاستعدادات فسيكون خارج المغرب، سواء بالمشاركة في دوري ودي، أو الانتقال إلى الإمارات العربية، على غرار منتخب الكبار سنة 2017، لتشابه الطقس بين البلدين، وأيضا بسبب الاتفاقيات التي تجمع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وستكون رحلة المجموعة صوب الكاميرون استعدادا لتظاهرة الكروية القارية التي تجمع 16 منتخبا، ما بين 30 و31 مارس المقبل، علما أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد راسل جميع المنتخبات المشاركة بنسخة 2020، للتأكيد على أن جميع البعثات يجب أن تصل للبلد المستضيف قبل 3 أيام على الأقل على الموعد الرسمي، تمهيداً للزيارات الخاصة للمشاركين من طرف المسؤولين، وتنظيم الشق الإعلامي الخاص بتجهيز الصور الرسمية لكل منتخب على حدة، والندوات الصحفية.

أما اللائحة الخاصة بالمدعوين للمشاركة بكأس إفريقيا للاعبين المحليين، فسينتظر الحسين عموتة، إلى حين بداية مارس المقبل لتقديم قائمة موسعة، وتقليصها تدريجيا، خصوصا وأن عددا من الأسماء الأساسية التي شاركت بمرحلة التصفيات تٌعاني من الإصابات، أبرزهم أشرف داري من صفوف الوداد، ومحمود بنحليب، لاعب الرجاء الذي انتهى موسمه، وآخرين.

يشار، إلى أن عموتة قد اختار جمع اللاعبين قبل أسبوع من تواريخ "الفيفا" لشهر مارس المقبل، لمواكبة أيضا الممثلين الذين سيلحقون بقائمة الكبار، في المباراة المزدوجة أمام إفريقيا الوسطي، لحساب التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2021.