صاحبة الكرة الذهبية آدا هيغربرغ في موقف محرج بسبب طلب مثير

آدا هيغربرغ الفائزة بالكرة الذهبية
صفاء بنعوشي

وضع الموسيقي مارتن سولفيج، اللاعبة آدا هيغربرغ، المتوجة بجائزة الكرة الذهبية لسنة 2018، في موقف محرج خلال حفل تسليم جوائز "فرانس فوتبول" بالعاصمة باريس.

الموسيقي طلب من هدافة فريق ليون الفرنسي بعد تسلمها الكرة الذهبية، القيام برقصة " Twerk "، القائمة على تحريك مثير للمؤخرة، لترد نجمة المنتخب النرويجي النسوي بالرفض، وتنسحب من المنصة قبل أن يعود سولفيج لتلطيف الأجواء ودعوتها مجدداً للاحتفال بطريقة مختلفة.

طلب الموسيقي الذي نشط أهم فقرات حفل الكرة الذهبية للاعبة أولمبيك ليون لكرة القدم، أثار غضب مجموعة من الفعاليات الرياضية الحاضرة وأيضا جمهور المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الأمر"مزحة" مبالغاً فيها، خصوصا لما للرقصة من دلالات جنسية. شبكة "يورو سبورت"، تطرقت لواقعة حفل "فرانس فوتبول"، مؤكدة بأن اللاعبة النرويجية التقت مارتن سولفيج بعد اختتام الأمسية الاحتفالية، ليقدم لها الأخير الاعتذار، ويؤكد بأن سؤاله كان فقط من أجل المزاح وليس بقصد إحراجها.

يٌشار، إلى أن لوكا مودريتش اٌختير أفضل لاعب لسنة 2018 وتوج بالكرة الذهبية الأولى في مسيرته، في حين تفوق كيليان مبابي، نجم المنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان على أبرز اللاعبين الشباب، ليتوج بجائزة أفضل لاعب صاعد للسنة، في حين أن اللاعبة أدا هيجيربيرغ، فازت بالنسخة الأولى للكرة الذهبية الخاصة بأفضل لاعبة كرة قدم.

كيليان مبابي وآدا هيغربرغ ولوكا مودريتش
كيليان مبابي وآدا هيغربرغ ولوكا مودريتش