"ضد هولوكست غزة.. من أجل إسقاط التطبيع".. آلاف المغاربة يتظاهرون تضامنا مع الفلسطينيين

تيل كيل عربي

تظاهر آلاف المتضامنين مع الفلسطينيين، في الرباط، اليوم الأحد، تنديدا بحرب "الإبادة" في غزة، ولمطالبة الحكومة بقطع علاقاتها مع إسرائيل، بدعوة من "مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين"، وهي ائتلاف يضم أحزابا يسارية وحزب العدالة والتنمية الإسلامي.

وسار المتظاهرون في شارع محمد الخامس في وسط العاصمة خلف لافتة رئيسية كتب عليها: "ضد هولوكست غزة.. من أجل إسقاط التطبيع"، حاملين الأعلام الفلسطينية.

ورد د المتظاهرون هتافات تدين "الصهاينة القتلة"، ورئيس وزراء إسرائيل، بنيامين "نتانياهو قاتل الصبيان"، ورفعوا لافتات بالعربية والإنجليزية تدعو إلى "وقف الحرب على أطفال غزة"، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي؛ حيث أكدوا تأييدهم "المقاومة" الفلسطينية ضد إسرائيل "الإرهابية".

وعلى المستوى الرسمي، قال الملك محمد السادس، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، في 29 نونبر: "لقد أبانت الأعمال العسكرية الإسرائيلية الانتقامية في قطاع غزة عن انتهاكات جسيمة تتعارض مع أحكام القانون الدولي".

وتابع عاهل البلاد: "رفضنا وإدانتنا لكل التجاوزات وسياسة العقاب الجماعي والتهجير القسري ومحاولة فرض واقع جديد".

يشار إلى أن وزارة الصحة التابعة لحركة "حماس" أفادت، مساء أمس السبت، بمقتل 17700 شخص في قطاع غزة، نحو 70 في المائة منهم من النساء والأطفال.