ضمنهم المصري صلاح..هؤلاء هم المرشحون لجائزة أفضل لاعب في العالم

أمينة مودن

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم"الفيفا"، اليوم الأربعاء، قائمة 11 مرشحا لجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2020، والتي توج بنسختها الأخيرة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة الإسباني.

وحسب القائمة المُوسعة التي كشفت عنها "الفيفا"، فمحمد صلاح، لاعب منتخب مصر وليفربول، عاد مجددا لسباق جائزة أفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفسكي، هداف نادي بايرن ميونخ الألماني، بالإضافة إلى ثنائي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، ونيمار داسيلفا.

ومن ضمن المرشحين للنسخة الحالية من الجائزة، التي تقام في ظروف استثنائية بعد توقف طويل للمنافسات الكروية، الغريمين كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس ومنتخب البرتغال، وليونيل ميسي، لاعب برشلونة وصاحب أخر لقب، ثم تياغو ألكانتارا، الوافد الجديد على ليفربول الإنجليزي، وفيرجيل فان دايك، الذي صنع الحدث بالجوائز الفردية للسنة الماضية.

ساديو ماني، لاعب ليفربول ونجم منتخب السنغال، دخل بدوره سباق المنافسة على أفضل لاعب في العالم للسنة مرة أخرى، رفقة كيفن دي بروين، من صفوف مانشتسر سيتي، والذي حاز على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي موسم 2019/2020، وأخيراً سيرجيو راموس، الذي مثل فريقه ريال مدريد بالقائمة المرشحة التي كشف عنها "الفيفا" اليوم.