ضمنهم فوزي لقجع.."الكاف" يحسم اختيار أعضاء لجانه

أمينة مودن

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، تثبيت فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة على رأس اللجنة المالية للجهاز الكروي، وذلك خلال أولى الاجتماعات التي عقدتها اللجنة التنفيذية، بعد تولي باتريس موتسيبي للرئاسة.

وناقشت اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" مجموعة من المُستجدات المتعلقة بكرة القدم داخل القارة السمراء، ضمنها تحديد المهام داخل اللجان، والحسم في أسماء المسؤولين الذين يُعززونها، بالإضافة إلى ملف نهائيات كأس إفريقيا للأمم الذي تستضيفه الكاميرون مطلع السنة المقبلة.

وبالإضافة إلى استمرار لقجع شغل المهمة التي تسلمها في عهد الرئيس السابق أحمد أحمد، أكد "الكاف" انضمام الثنائي هاني أبوريدة وأماجو ملفين، إلى لجنة الطوارئ، التي يكون لها القرار بخصوص أبرز المشاكل التي قد تصادف المسابقات القارية وغيرها.

وكان باتريس موتسيبي قد استهل مهامه داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من المغرب، بعد تزكيته رئيسا، كما عقد أول لقاء مع أعضاء مكتبه  التنفيذي بالرباط أيضا بعد التغييرات العديدة التي شهدها.

هذا ومن المرتقب أن يبدأ موتسيبي جولة بالقارة السمراء للقاء رؤساء الاتحادات المحلية، من أجل مواصلة تباحث مشاريع تهم تطوير اللعبةْ تماشيا مع توصيات " الفيفا"، ورئيسها جياني إنفانتينو.

يشار إلى أن فوزي لقجع والمصري هاني أبوريدة، سيكونان ضمن تمثيلية المسؤولين الأفارقة بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".