طبيب نهضة بركان يكشف الحالة الصحية للاعبين بعد التعافي من "كورونا"

أمينة مودن

أكد طلال الفضيلي، طبيب نادي نهضة بركان، أن الحالة الصحية للاعبين المتعافين من فيروس "كورونا" جيدة، والاستعدادات مستمرة لخوض مؤجل الجولة 24 أمام فريق إتحاد طنجة، السبت المقبل، وهي المواجهة الثانية التي ستعرف مشاركة مجموعة من الأسماء التي عانت سابقاً من "كوفيد 19".

وأنهى طبيب نهضة بركان الجدل بخصوص الحالة الصحية للاعبين الـ11 الذين أصيبوا بالفيروس، في تصريح لموقع النادي، علماً أن مجموع الإصابات بالفريق بلغ 16، بعد تأكيد 5 حالات إيجابية تهم أعضاء الطاقم المرافق.

وفيما يتعلق بالثنائي الأجنبي أداما با والان تراوري، فقد أوضح المتحدث ذاته أنهما يتابعان برنامجاً تأهيلاً قبل العودة إلى الملاعب، بعد معاناتهما من الإصابة بالفترة الأخيرة.

وينتظر أن يعود فريق نهضة بركان للمنافسة على الواجهة القارية بداية من شهر أكتوبر المقبل، عبر بوابة نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية التي تضعه في مواجهة أمام حسنية أكادير، بعد قرار "الكاف" تأجيل استئناف المسابقة بسبب الوضع الوبائي داخل المغرب، وعدم استفادة الأندية المحلية من مباريات للاستعداد كافية، بسبب تغيير مواعيد البطولة الاحترافية، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا، التي مست 13 نادياً بالقسم الوطني الأول.

أما بخصوص التدابير الجديدة التي فرضتها جامعة الكرة بعد التنسيق مع وزارة الصحة، فإن الأندية مطالبة بخوض مبارياتها الأخيرة بالموسم، في حال تسجيل حصيلة إصابات بـ"كورونا"  تقل عن 7 داخل كل فريق، وفرض مراقبة يومية على اللاعبين، للكشف مبكراً عن ظهور أي أعراض للفيروس، مع ضرورة العزل داخل الفنادق إلى غاية نهاية الموسم الكروي، شهر أكتوبر المقبل.

يٌشار، إلى أن العصبة الاحترافية لكرة القدم قدمت قبل أقل من 24 ساعة، البرنامج الخاص باخر 3 مباريات القسم الوطني الثاني لموسم  2019/2020، وينتظر أن تكشف بعد إنهاء مؤجلات "كورونا" عن مواعيد لقاءات الحسم بالنسبة لفرق القسم الأول.