طرده كان متوقعا.. ردود أفعال الصحافة المصرية بعد مواجهة الشيبي والشحات

أمينة مودن

عاد اسم محمد الشيبي وحسين الشحات، لتصدر عناوين ومقالات الصحافة المصرية، وذلك عقب المباراة التي جمعت نادي بيراميدز بالأهلي، لحساب منافسات الأسبوع 31 من منافسات الدوري المصري.

وتسبب التدخل القوي للدولي المغربي ضد لاعب الأهلي الشحات، في إعادة فتح ملف الخلاف بين الطرفين، الموجود بين يدي القضاء.

صحيفة "اليوم السابع"، قالت إن الشيبي لعب مباراة، أمس الاثنين، بخشونة زائدة، وهو ما تسبب في إصابة الشحات وتلقي اللاعب لبطاقة حمراء بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

أما موقع "بالجول" المصري، فاعتبر ما حصل بين الشيبي والشحات "مشادات" الشارع، مشيرا إلى أن كرة القدم يجب أن تُكرس الروح الرياضية بدلا من الصورة التي تم تنقلها في لقاء الأهلي وبيراميددز.

شبكة "أون سبورت" التلفزوينة، نقلت قبل المباراة مقاطع فيديو توثق لتفادي الشيبي مصافحة الشحات، حيث اختار اللاعب البقاء بدكة البدلاء.

الشبكة توقعت أن تحمل المباراة الكثير من التوتر، خصوصا وأنها المواجهة الأولى بين اللاعبين، بعد صدور حكم بحبس الشحات من طرف القضاء المدني، على خلفية صفعه الشيبي في مباراة سابقة.

وتناول برنامج "رقم  10"  الذي يذاع عبر القناة المصرية الأولى، تفاصيل طرد الشيبي وتدخله بقوة ضد الشحات.

وأكد مقدم البرنامج، أن اللاعب المغربي تعرض لضغوطات كبيرة قبل تلقيه البطاقة الحمراء المباشرة.

وشدد مقدم البرنامج، على أن محمد الشيبي دخل المباراة بدون تركيز، حيث نبهه مدرب بيراميدز للأمر بعد تلقي النادي لهدف.

وقضت محكمة الجنح في مدينة نصر في 30 ماي الماضي، بحبس اللاعب حسين الشحات سنة موقوفة التنفيذ، ومنعه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة خمس سنوات، وذلك في إطار القضية التي رفعها ضده اللاعب محمد الشيبي، كما غرمت المحكمة، لاعب الأهلي 100 ألف جنيه مصري (تقريبا 21 ألف درهم)، بسبب السلوك الصادر منه ضد الشيبي، بالعنف، والإهانة والشتم.