طقس بارد ومطير في مجموعة من المناطق

و.م.ع / تيلكيل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا بكل من المرتفعات و الهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية قوية أحيانا ورعدية محليا فوق كل من شمال البلاد والريف والواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد.

كما ستنزل تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والتي يتعدى علوها 2000 م، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة. وستلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي جنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي و أحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط و والماس و ما بين 16 و22 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة وبالقرب من السواحل الجنوبية وستكون ما بين 9 و16 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و14 درجة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 14 و21 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى والسايس والسهول الداخلية الشمالية وما بين 21 و28 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 28 و32 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا على السواحل الأطلسية بين الدار البيضاء وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.