طلبة الطب يواصلون المقاطعة ويدعون إلى تنظيف الشواطئ والحدائق

محمد فرنان

أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن "استمرار الطلبة في المقاطعة المفتوحة لكل الأنشطة البيداغوجية، بما في ذلك الامتحانات والتداريب الاستشفائية والدروس النظرية والتطبيقية".

وشددت اللجنة في بيان لها، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، اليوم الثلاثاء، على تشبثها "المطلق بالمكاتب المحلية ومجالس الطلبة القانونية والمشروعة، وعدم تخليها عن ممثلي الطلبة الموقوفين وكذا الطلبة المكررين، واعتبار أن كل الطلبة موقوفون ومكررون ويجمعنا نفس المصير".

ودعت اللجنة إلى "حملة وطنية تحت شعار "مواجهة السياسات السلبية بالمواطنة الإيجابية" وذلك عبر المشاركة في حملة وطنية واسعة للتبرع بالدم، ومبادرة لتنظيف الشواطئ والحدائق العمومية،  يوم الأربعاء 26 يونيو الجاري.

وقررت اللجنة "تسطير برنامج نضالي ميداني مباشرة بعد الامتحانات، وتنظيم ندوة صحفية سيعلن عن تاريخها بعد الامتحانات، وحصص دعم عن بعد وطنية يشرف عليها الطلبة.

وأسسست اللجنة "خلايا استماع بمشاركة أطباء نفسيين لتجاوز الضرر النفسي إثر التطورات الأخيرة على الطلبة وذويهم، بعد كل ما تعرضوا له من حملات ترهيب وتضييق".

وأشارت إلى أن اللجنة "لا تزال تمد اليد لكل العقلاء من أبناء هذا الوطن للعودة إلى السكة الصحيحة"، داعية "لتغليب المصلحة العليا للوطن أولا بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة".