طنجة على صفيح ساخن.. مكونات النادي تلجأ إلى حل "ترقيعي" لتجاوز الأزمة

إدريس التزارني

أعلنت الشركة الرياضة لنادي اتحاد طنجة، اتخاذ مجموعة من الخطوات، في ظل الوضعية الكارثية التي يعيشها نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، والمتمثلة في امتناع أغلب اللاعبين من الالتحاق بالتداريب وقيام البعض منهم بفسخ عقودهم تلقائيا بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم.

⁠وجاء في بلاغ للشركة، أنه نظرا إلى أن استمرار هذه الوضعية سينتج عنه حتما اعتذار الفريق عن خوض مباريات البطولة الاحترافية، أو المشاركة في مبارياتها بفريق الأمل.

⁠وأضاف البلاغ: أنه نظرا لعدم وجود أية بادرة تلوح في الأفق من شأنها أن تبعث الأمل في نفوس الشارع الرياضي المحلي، وتجنب النادي مخاطر الاعتذار عن المباريات أو الانسحاب من البطولة الاحترافية، فإن الشركة الرياضية، وبعد التنسيق والتشاور مع السلطات الولائية والرياضية المختصة، تعلن للرأي خطواتها.

وقال المصدر ذاته، إن الشركة اتخذت المبادرة من باب المسؤولية الأخلاقية والعاطفية تجاه النادي وحفاظا على مصلحته العليا، وقررت أن تتحمل "مؤقتا" مسؤولية تدبير أمور الفريق، وإقناع اللاعبين بالالتحاق بالتداريب والعدول عن قرارات الفسخ من جانب واحد.

وأضافت: أن اللاعبين سيدخلون في تربص إعدادي ابتداء من هذه الليلة استعداداً للمباراة الأولى من البطولة الاحترافية التي ستكون ضد فريق حسنية أكادير.

وأشارت إلى أن تدبير الشركة لأمور الفريق سيكون "مؤقتا ولمدة وجيزة"، على أمل أن يبادر أصحاب الشأن إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والتسييرية تجاه النادي، أو إيجاد صيغة بديلة تخرج الفريق من وضعه المأساوي.