طواف فرنسا "يتمغرب" ويفرد مسالكه للهواة المغاربة وهذه كيفية المشاركة..

تيل كيل عربي

تتاح فرصة تاريخية لعشاق ركوب الدراجات الهوائية المغاربة للمشاركة في طواف فرنسا، من المغرب، أو عبر مرحلة المغرب، في ثلاث مسافات، وهي المرة الأولى التي يحط فيها أحد أشهر طوافات الدراجات بالقارة الإفريقية، إذ سيفرش طرقه للهواة للمشاركة.

وأعلن منظمو الدورة الأولى من "مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات" بالقارة الأفريقية، الثلاثاء، أنه الحدث الرياضي الوحيد في العالم الذي يسمح لراكبي الدراجات المغاربة والدوليين بالسباق، ليوم واحد، في نفس ظروف أبطال طواف فرنسا للدراجات.

وقال المنطمون في بلاغ، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه، أنه جرى إعداد قرية كقلب التظاهرة النابض، وستفتح أبوابها المرحلة في 17 أكتوبر 2019، وتوجد في في ساحة باب إغلي بمراكش، وهي فضاء للقاء والتجمع والذي سيكون مفتوحا من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 19 مساء، وتضم قرية مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات عددا من الأروقة والأنشطة الترفيهية للصغار والكبار.

والقرية هي أيضا مقر تنظيم السباقات وإدارة التظاهرة، وهي موجودة بالقرب من خط الانطلاق، وهناك أيضا يمكن أخذ أرقام التسجيل ومعدات المشاركة، التي يتم منحها للمشاركين المسجلين.

وكشف المنظمون أن سباق مرحلة المغرب لطواف فرنسا للدراجات مفتوح في وجه الرجال والنساء من جميع الأعمار، ابتداء من 18 عاما، سواء كانوا من عشاق سباق الدراجات أو من الهواة.

وسينطلق السباق يوم الأحد 20 أكتوبر بالنسبة للمسافات الثلاث، 150 كيلومترًا و 120 كيلومترًا و 80 كيلومترًا، على الساعة 8:00 صباحا.