عاجل.. مباريات بارزة بـ "كان 2019"والمغرب في هذه المجموعة

عبد الرحيم السموكني / صفاء بنعوشي

مباريات "نارية" تلك التي كشفت عنها قرعة دور مجموعات النسخة 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، مساء اليوم الجمعة، بمحافظة الجيزة، وسط حضور بارز لأبرز نجوم الساحرة المستديرة، والمسؤولين عن الاتحادات الكروية 24 المشاركة.

المنتخب الوطني المغربي، الذي يشارك للمرة الثانية توالياً بالمسابقة القارية الأبرز بإفريقيا أوقعته القرعة في مجموعة متباينة تضم كلاً من جنوب إفريقيا، ومنتخب ناميبيا، إضافة إلى المنتخب الكوت ديفوار. . في حين منتخب مصر الذي يستضيف للمرة الخامسة نهائيات كأس أمم إفريقيا، فقد أوقعته القرعة، رفقة كل من زيمباوي، والكونغو، وأوغندا، وهي مجموعة متكافئة مع تميز لرفاق محمد صلاح.

واستفاد "أسود الأطلس" من تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" الأخير، حيث وضعه التصنيف بالقبعة الأولى رفقة منتخب مصر، والكاميرون، والسنغال، وتونس، وأيضاً نيجيريا، ليتفادى مواجهتهم بالدور الأول.

وفيما يلي المجموعات كاملة، لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019: - المجموعة 1 : مصر – زيمبابوي - أوغندا – الكونغو. - المجموعة 2:بوروندي – مدغشقر- غينيا – نيجيريا. - المجموعة 3: تنزانيا – كينيا – الجزائر - السنغال. - المجموعة 4: ناميبيا – جنوب إفريقيا - الكوت ديفوار –المغرب. - المجموعة 5: أنغولا – موريتانيا – مالي- تونس. - المجموعة 6: غينيا بيساو – البنين – غانا – الكاميرون. يُشار إلى أن المغرب كان ممثلاً بوفد يترأسه كل من فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة ورشيد الطالبي العالمي، وزير الشباب والرياضة، إضافة لكل من الناخب الوطني هيرفي رونار، ومساعديه باتريس بوميل ومصطفى حجي، إضافة إلى الثنائي عزيز بودربالة ونور الدين النيبت.