عالقون في تنزانيا.. المدرب عسو يكشف لـ"تيلكيل عربي" آخر تطورات وضع منتخب مبتوري الأطراف

أمينة مودن

قال فؤاد عسو مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لمبتوري الأطراف، إن البعثة المغربية تنتظر مصيرها بعد نهاية مشاركتها بنهائيات كأس إفريقيا في تنزانيا، وذلك بعد قرار السلطات تعليق الرحلات الجوية الوافدة إلى المغرب بشكل مؤقت.

وأوضح عسو في تصريح لـ"تيلكيل عربي"، اليوم الثلاثاء، أن لا جديد يذكر بخصوص إمكانية عودة بعثة المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف إلى المغرب حالياً، بعد نهاية المشاركة بالبطولة القارية، وضمان بطاقة العبور إلى المونديال التركي 2022 الخاص بهاته الفئة.

وتابع الإطار الوطني قائلاً:"السفير المغربي في تانزانيا طمأن رئيس بعثة المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف بخصوص الوضع الحالي الذي نعيشه، ولكن لحدود الساعة وضعنا يزال على ما هو عليه".

وينتظر المنتخب المغربي لمبتوري الأطراف، قرار السلطات بشأن إعادة فتح الحدود بعد إنتهاء مدة 15 التي تم تحديدها سلفاً، من أجل العودة إلى أرض الوطن.
ويعيش اللاعبون وضعاً نفسيا صعب، بسبب التزاماتهم المهنية، الأسرية، وأيضاً الصحية، في ظل عدم وجود أي موعد رسمي لإعادتهم صوب المغرب، بعد القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها بناءً على الوضع الوبائي في العالم وتطورات انتشار متحور جديد لفيروس "كورونا".

واستطاع المنتخب المغربي لكرة القدم لمبتوري الأطراف، إنهاء المشاركة القارية في الرتبة الخامسة، وبالتالي العبور رسميا إلى مونديال تركيا.

وتصدر المنتخب المغربي مجموعته بمرحلة دور المجموعات بست نقاط، بعد تحقيق الفوز أمام منتخبات أوغندا وسيراليون، وسقوط أمام تنزانيا، قبل أن يغادر المسابقة من الربع بعد هزيمة أمام ليبيريا بحصة هدفين مقابل واحد.