عرض من تركيا للاعب "الأسود" سايس

صفاء بنعوشي

وجه نادي بشكتاش التركي عرضا رسميا لنظيره ولفرهامبتون الإنجليزي، يهم الدولي المغربي رومان سايس، وهو من الأسماء الأساسية في لوائح "الأسود"، خلال السنوات الأربع الأخيرة، للتعاقد معه بفترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويعد "بشكتاش" واحدا من أبرز الأندية في تركيا، عرض على  إدارة ولفرهامبتون الإنجليزي، حسب مراسلة كشفت عنها الصحافة المحلية، اليوم الاثنين، ما مجموعة 1,5 مليون أورو، للاستفادة من خدمات لاعب "الأسود"، سيتم تقسيمها على 3 دفعات بداية من شهر أكتوبر المقبل.

النادي التركي الذي ينافس على الواجهتين المحلية وأيضا الأوروبية، وعد بصرف 250 ألف أورو في حال تمكن اللاعب المغربي من إقفال عقد الـ 50 مباراة رسمية مع المجموعة.

الصحافة التركية، ومن بينها  موقع " min90"، أوضحت أن مفاوضات الطرفين متقدمة، إلا أن النادي الإنجليزي قد طالب بالرفع من العرض المالي، للتأشير على رحيل لاعبه المغربي، قبل نهاية "الميركاتو" الصيفي الجاري.

عرض بشكتاش لم يكن الأول لفريق ولفرهامبتون، إذ أبدت أندية سعودية وأخرى من إسبانيا اهتمامها بالمدافع المغربي، إلا أن تشبث المدرب بخدمات سايس بعد الصعود إلى "البريميرليغ"، حالت دون رحيله، ليقرر الدولي تجديد عقده في فبراير الماضي، إلى غاية يونيو 2021.

جدير ذكره أن سايس كان ضمن قائمة اللاعبين الذين شاركوا بالنسخة الـ32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا مع المنتخب المغربي في مصر، إلا أن المفاجأة كانت غير متوقعة للنخبة الوطنية التي ودعت البطولة من مرحلة ثمن النهائي.