عقوبات جديدة ضد الأندية وأخرى فردية

صفاء بنعوشي

عقوبات تأديبية جديدة تلك التي كشفت عنها المركزية للتأديب والروح الرياضية، اليوم الأربعاء، في حق مجموعة من الأندية الوطنية، بسبب استعمال الجماهير للشعب النارية، بمباريات الأسبوع 20 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

وفرضت اللجنة على فريق اتحاد طنجة غرامة مالية قدرها 55 ألف درهماً، لاستعمال أنصاره للمرة الثامنة للشهب الاصطناعية، في اللقاء الذي جمعهم بشباب الريف الحسيمي.

الفريق الحسيمي بدوره سيكون مطالباً بأداء 40 ألف درهماً لنفس الداعي، إضافة إلى دخول أحد أنصاره إلى أرضية الملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء الكروي.

من جهته، فريق الدفاع الحسني الجديدي تم تغريمه مبلغ 50 ألف درهماً، بعد استعمال الجماهير للشهب في مباراة الكوكب المراكشي الأخيرة، ورميها صوب أرضية الملعب، وهو ما دفع حكم اللقاء إلى توقيفه للحظات، حفاظاً على سلامة اللاعبين.

العقوبات لم تستثن المدربين أيضاَ، بعد أن تقرر توقيف وليد الركراكي لمباراة واحدة وتغريمه ماليا 4000 درهماً، لاحتجاجه على الحكم توفيق كورار بطريقة عنيفة، أدت إلى طرده بين شوطي المواجهة.

أما مهدي برحمة، واحد من أبرز الأسماء الكروية بكتيبة فريق الجيش الملكي، فقد تقرر توقيفه لثلاثة مباريات، واحدة منها موقوفة التنفيذ، بسبب تعمده ضرب لاعب بفريق يوسفية برشيد، مع تغريمه مبلغ 3 ألاف درهما.

يشار إلى أن البطاقات الصفراء قد دفعت باللجنة إلى تسليط غرامة مالية قدرها ألفين درهما، على فريق المغرب التطواني، بعد المباراة التي جمعته بأولمبيك أسفي.