عقوبات للرجاء والجيش واتحاد طنجة

صفاء بنعوشي

عقوبات مالية ثقيلة فرضتها، اليوم الخميس، اللجنة التأديبية التابعة لجامعة الكرة على مجموعة من أندية الصفوة، بعد إسدال الستار على أبرز مؤجلات الدوري المحلي الممتاز، والتي أقيمت خلال الـ 5 مباريات الأخيرة.

الرجاء الرياضي على رأس القائمة، بما مجموعه 69 ألف درهما كغرامة مالية، بعد استعمال جماهيره للشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بيوسفية برشيد، مع تسجيل حالة العود، في مباراة ثالث جولة مؤجلة، وتوجيه القنينات صوب أرضية ملعب الأب جيكو في لقاء نهضة بركان، عن مؤجل الأسبوع 6، إضافة لحصول اللاعبين على أزيد من 3 إنذارات في اللقاء ذاته.

أما فريق الجيش الملكي، ممثل العاصمة الرباط، فسيكون على مسؤوليه أداء غرامة مالية حددتها اللجنة في 57 ألف درهمأ، لإعادة أنصار العساكر استعمال الشهب الاصطناعية في المباراة الأخيرة أمام سريع واد زم، برسم الأسبوع 13، إضافة إلى حصول رفاق مهدي برحمة في اللقاء ذاته على أربعة إنذارات.
وسيكون مسؤولو النادي مطالبين بضرورة إصلاح الأضرار التي قد لحقت بالملعب البلدي بواد زم، بعد تخريب مرافق قريبة من الجانب المخصص لأنصار الجيش الملكي، بعد إجراء خبرة لإحصاء الخسائر.

توقيف مباراة إتحاد طنجة وأولمبيك أسفي بسبب إشعال جماهير القرش المسفيوي للشهب، فرضت على النادي عقوبة مالية قدرها 50 ألف درهما، وهي العقوبة الثانية توالياً التي يتم تسليطها على الفريق ذاته، في حين كان لفارس البوغاز نصيب من الغرامة، إذ سيكون مطالباً بأداء 40 ألف درهما أيضاً لنفس الداعي.

وتقتطع مبالغ العقوبات التي تصدرها لجنة التأديب التابعة للجامعة من المنح الدورية للأندية، حيث يحرص الأعضاء على الجلوس لطاولة الاجتماعات بشكل أسبوعي للبث في التجاوزات التي تسجلها المباريات، سواء تعلق الأمر بالشهب النارية، أو اجتياح الملعب من طرف الأنصار، وكذلك أعمال الشغب والتخريب والعنف التي قد تسجل في الملعب أو بمحيطه.