عقوبة "الويكلو" تعود بعد شغب مراكش وهذه باقي قرارات جامعة الكرة

خلفت أحداث الشغب في ملعب مراكش خسائر مادية
صفاء بنعوشي

أعلنت اللجنة المركزية اللتأديب والروح الرياضية التابعة لجامعة لكرة، اليوم الأربعاء،  عن عقوباتها في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية، بعد الأحداث اللارياضية التي سجلها ملعب مراكش نهاية الأسبوع الماضي.

وسيكون فريق أولمبيك أسفي محروما من جماهيره خلال المباريات الأربعة المقبلة، مع تغريمه 80 ألف درهماً، بعد تورط جماهيره في أحداث شغب بعد المباراة التي جمعت القرش المسفيوي بالكوكب المراكشي، برسم الأسبوع 14  من الدوري الاحترافي اتصلات المغرب، من إشعال شهب وتخريب مرافق الملعب، ورفع لافتات تحمل رسائل لا أخلاقية ومنافية للروح الرياضية.

وستكون إدارة فريق أولمبيك آسفي، مطالبة بإصلاح الأضرار التي لحقت بملعب مراكش الدولي، والتي تسببت فيها الجماهير بعد إحصاء الخسائر.

أما عن ممثل عاصمة النخيل، فبدوره سيكون مطالبا بدفع 50 الف درهما غرامة مالية، لاستعمال أنصاره للشهب النارية التي أدت لتوقيف اللقاء لحوالي الدقيقة، مع توقيف اللاعب مهدي زاية لثلاث مباريات و غرامة3000 درهما لطرده في المواجهة ذاتها.

الجيش الملكي، لم يسلم من عقوبات اللجنة التأديبية، حيث سيكون أمام دفع غرامة مالية قدرها 65 ألف درهماً، بسبب إلقاء جماهيره للقارورات بأرضية ملعب الامير كولاي عبده في لقاء مولودية وجدة.

هذا وعاقبت جامعة الرة، أولمبيك خريبكة50 الف درهما وسربع واد زم  مبلغ 30 الف درهما، بعد المباراة التي جمعت الطرفين قبل ثلاثة ايام  وسجلت استماع الأنصار للشهب النارية بالمدرجات.