عمارة: حالتي عادية وأقوم بعملي عن بعد

الشرقي الحرش

قال عبد القادر عمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، الذي أعلن منذ أيام إصابته بفيروس كورونا "إن حالتي الصحية عادية ومستقرة، ولا أعاني من أية أعراض مقلقة".

وأوضح عبد القادر عمارة في اتصال مع قناة "ميدي 1 تيفي" أنه توجه لدى المصالح الطبية من أجل اجراء التحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا بعد عودته من مهمة رسمية قادته لدول أوروبية، وذلك بعد احساسه بالتعب وصداع في الرأس

وكشف عمارة أن الأعراض التي ظهرت عليه كانت خفيفة ولا تشمل الحمى وارتفاع درجة الحرارة والأعراض التنفسية، مشيرا إلى أنه أخذ الاحتياط منذ البداية وتوجه للمصالح الطبية.

 وأضاف "بعد تأكد إصابتي نصحني الأطباء بالجلوس في البيت، مع أخذ الاحتياطات اللازمة وفقا للقواعد الوقائية العامة، خاصة الابقاء على مسافة بينه وبين أفراد عائلته.

 من جهة أخرى، كشف عمارة أنه يزاول مهامه الوزارية عن بعد من منزله، مشيرا إلى أنه يشتغل من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء، ثم يجيب على اتصالات معارفه الذين يريدون الاطمئنان عليه، وقال إنه "يتلقى اتصالات كثيرة من عموم المواطنين من أجل الاطمئنان عليه"، واصفا الأمر بأنه يعكس عمق تضامن الشعب المغربي.

ودعا عمارة المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، كما أكد تناوله لدواء خاص بالملاريا تقول عدد من الدول الأوروبية أنه أثبت فعاليته في معالجة "فيروس كورونا".