عملية تسجيل الأطفال في سن التمدرس تنطلق حصريا عبر "مسار"

تيل كيل عربي

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى من سلك التعليم الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2021-2020، بجميع مؤسسات التعليم الابتدائي، وذلك حصريا عبر "منظومة مسار" للتدبير المدرسي.

وقال الوزارة في بلاغ لها، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه اليوم الأربعاء 13 ماي، إن هذا الإجراء "يندرج في إطار التدابير الاحترازية التي اعتمدتها الوزارة للوقاية والحد من تفشي جائحة  كرونا "كوفيد  19"، وذلك من خلال تفادي تنقل الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى المؤسسات التعليمية حرصا على صحتهم وصحة جميع  المواطنات والمواطنين".

وعن طريقة تسجيل الأطفال الذين استوفوا سن التمدرس، أوضحت الوزارة أن ذلك يتم عبر:

- الولوج إلى الموقع الإلكتروني للوزارة : https://www.men.gov.ma

- مسك المعطيات والبيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية وبيانات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ أو التلميذة، بالإضافة إلى المعطيات الخاصة بالأب والأم وولي الأمر وكذا الإخوة والأخوات دون سن التمدرس، فضلا عن اختيار المؤسسة التعليمة التابعة لمنطقة السكنى.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم إشعار الآباء والأمهات وأولياء الأمور، عبر بريدهم الإلكتروني أو عبر رسائل نصية قصيرة، بوضعية طلباتهم إلكترونيا، سواء في حالتي المصادقة عليها أو رفضها مع تعليل أسباب الرفض.

وأَافت أنه يمكن الاتصال عبر الرقم الأخضر للوزارة "0800.00.11.22" للحصول على كافة التوضيحات اللازمة بخصوص مختلف الجوانب التقنية المرتبطة بهذه العملية.