عملية جراحية ناجحة لبنعطية.. وهذا موعد عودته إلى قطر

صفاء بنعوشي

أعلن نادي الدحيل القطري، مساء أمس السبت، عن نجاح العملية الجراحية التي خضع لها الدولي المغربي مهدي بنعطية في فرنسا، بعد الإصابة التي تعرض في مباراة لحساب دوري أبطال آسيا.

عميد المنتخب الوطني المغربي الذي اختار السفر لفرنسا لإجراء عملية بالركبة، سيحتاج فترة راحة لأسبوعين تقريبا، قبل بدأ فترة التأهيل الخاصة به من قطر، كما اتفق الطرفان.

وتم تحديد مدة غياب عن المنافسات على الأقل لشهر، وقد يتم إضافة أسبوعين يكتفي خلالهما مهدي بنعطية بحصص تدريبية منفردة، قبل تعزيز الترسانة البشرية للمجموعة، استعداداً لباقي مباريات الموسم الرياضي الجديد.

وكان فريق الدحيل القطري قد خرج ببلاغ مقتضب بعد مباراة دور الـ16 بأبطال آسيا،الأربعاء الماضي، يؤكد خلاله أن "الكابيتانو" سيخضع لفحوصات دقيقة بعد الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في الدقائق الأولى من مواجهة السد، وبعدها اختار إجراء العملية الجراحية بفرنسا.

يشار إلى أن بنعطية كان قد عاني في دجنبر 2018 من التهاب في الركبة مع فريقه يوفنتوس، قبل أن يعود اللاعب ليصاب هذه المرة على مستوى غضروف الركبة، ما احتاج معه إلى عملية جراحية عاجلة وفترة تأهيل، قبل استعادة مكانته رفقة المجموعة التي التحق بها خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، قادما من صفوف فريق "السيدة العجوز"، في أبرز انتقالات المحترفين المغاربة.